وفود الفصائل الفلسطينية تبدأ بالمغادرة للقاهرة للمشاركة بالحوارات الوطنية

غزة- مصدر الإخبارية

بدأت وفود الفصائل الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، بالوصول للعاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في الحوارات الوطنية المزمع عقدها هناك، يوم غدٍ الاثنين، لمناقشة كيفية إنجاح الانتخابات الفلسطينية الداخلية.

وأفاد مسؤول في معبر رفح البري في حديث لمصدر الإخبارية، أن عدد من القيادات الفلسطينية في قطاع غزة، غادروا صباح اليوم للقاهرة، عبر بوابة المعبر، بعد فتحه استثنائياً من الجانب المصري لهذا الغرض.

وفي السياق، قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حازم قاسم في تصريح صحفي صدر عنه، إن “وفد الحركة يغادر اليوم إلى القاهرة للمشاركة في الحوار الوطني مع كل الفصائل والقوى”.

وأضاف قاسم أنه “من الأهداف الأساسية للحوار ضمان انتخابات عامة (تشريعي ورئاسة ومجلس وطني) نزيهة وتوفير المناخات اللازمة لنجاحها وتحييد أي جهة قد تعطل مسار الانتخابات أو مصادرة خيارات شعبنا الديمقراطية”.

وفي الأثناء، أفاد مصدر في حركة الجهاد الإسلامي، لمصدر الإخبارية، أن جزء من وفد الحركة غادر عبر معبر الحدودي برفقة وفود الفصائل الفلسطينية، ليجتمع بالجزء الآخر بالعاصمة المصرية، للمشاركة في جلسات الحوار.

وذكر المصدر أن الحركة، ستطرح رؤيتها بخصوص الانتخابات، والتي تشير إلى أنها متمسكة بضرورة تغيير مرجعية الانتخابات الفلسطينية وعدم إبقائها مرهونة بــ “اتفاقية أوسلو التي وقعتها السلطة الفلسطينية مع إسرائيل.

وفي سياق متصل، شدد مصدر قيادي بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على أن الجبهة الشعبية، ستطرح في حوارات القاهرة، عدة قضايا وستعتمد في رؤيتها على أسس وطنية تعيد الحقوق والمكتسبات لأبناء الشعب الفلسطيني أينما تواجدوا.