مصدر الإخبارية
تابعونا على

حوار الانتخابات سينطلق بعد غد.. فصائل فلسطينية تصل القاهرة

حوارات القاهرة الانتخابات
القاهرة-مصدر الاخبارية

بدأت وفود الفصائل الفلسطينية، اليوم السبت، بالوصول إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ للمشاركة في الحوار الوطني، لبحث ملفي الانتخابات الفلسطينية والمصالحة.

ومن المقرر، أن تبدأ  فعاليات الحوار الفلسطيني بين الفصائل الفلسطينية، بعد غدٍ الاثنين، في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث آليات إجراء الانتخابات الفلسطينية، وكذلك ملف المصالحة.

وكان وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، برئاسة فهد سليمان، قد وصل إلى أن العاصمة المصرية القاهرة.

ويشار إلى أن اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، قد أكد في تصريحات سابقة، بأن الحوارات الوطنية بين الفصائل الفلسطينية، ستبدأ في القاهرة يوم 8 شباط/ فبراير 2021، لبحث ملف الانتخابات الفلسطينية.

جاء ذلك بعد أن كلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني “فتح”، جبريل الرجوب، بترأس وفد الحركة، إلى حوارات القاهرة بين الفصائل.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، حسين الشيخ، في تغريدة على تويتر إن الرئيس كلّف الرجوب “برئاسة وفد فتح للحوار الوطني الذي سيبدأ في القاهرة، بالثامن من هذا الشهر، وكذلك ناطقا رسميا باسم الوفد”.

وكانت  شكلت اللجنة المركزية لحركة “فتح” وفد من الحركة، للمشاركة في جلسات الحوار.

و أعلن طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، سابقا  أن نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري سيترأس وفدها المشارك في الحوار.

وأعلنت كذلك  حركتا “فتح” و”حماس”،  أن جلسات الحوار “الوطني الشامل”، ستبدأ في العاصمة المصرية القاهرة، في الثامن من فبراير/شباط الجاري.

ومن المقرر أن تشارك كافة الفصائل الفلسطينية، في جلسات الحوار، المخصصة للتباحث حول “المصالحة، وإجراء الانتخابات الفلسطينية”.

ووفق المرسوم الرئاسي  ستُجرى الانتخابات، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version