إصابة فتى بالرصاص واحتجازه خلال مواجهات مع الاحتلال برام الله

رام الله – مصدر الإخبارية

أصاب جيش الاحتلال الإسرائيلي فتى (17 عاما) بالرصاص الحي في اليد والقدم، اليوم الجمعة، في قرية كفر مالك شمال شرق رام الله.

وقال الهلال الأحمر إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب عدد من المواطنين، ما أدى لإصابة فتى برصاصتين استقرت واحدة في يده والأخرى في قدمه.

وبيّن الهلال الأحمر أن الجنود قاموا باحتجازه لساعات، ونقله بآلية عسكرية قبل أن يفرج عنه لاحقاً، ليتبين أيضا أيضا وجود آثار كدمات على وجهه.

وأفادت مصادر محلية إن مركبة إسعاف فلسطينية تسلمت المصاب بعد ساعات من احتجازه، وجرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

يأتي ذلك وسط مواجهات تشهدها رام الله حتى اللحظة بين الشبان وقوات الاحتلال التي تعمدت إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

في نفس السياق استشهد صباح اليوم الجمعة، الشاب خالد ماهر نوفل (34 عاما)، من قرية راس كركر، غرب رام الله، بعد أن أطلق مستوطنين النار عليه، بالقرب من مستوطنة إسرائيلية.

وقال رئيس مجلس قروي راس كركر راضي أبو فخيدة إن قوات الاحتلال أبلغت والده باستشهاد نجله خالد.

وأضاف كركر أن قوات الاحتلال احتجزت جثمان الشهيد، واقتحمت المنطقة واقتادت والده ماهر نوفل، وشقيقه محمد لموقع استشهاده، وذلك بهدف رؤية مقتنياته الشخصية وآثار الدماء.

وقالت مصادر من القرية، إن الشهيد نوفل كان بالقرب من جبل الريسان الذي صودر مؤخرًا، وأقيمت عليه مستوطنة “سديه أفرايم”، وتم إطلاق النار عليه من قبل مستوطنين.

وأشارت إلى أن الشهيد يعمل موظفًا في وزارة المالية، وهو متزوج ولديه ولد (4 أعوام).