الإعلان عن الفائزين بجائزة النائب محمد دحلان للتميز والإبداع

فلسطين المحتلة- مصدر الإخبارية

أعلنت لجنة جائزة النائب الفلسطيني محمد دحلان، للتميز والإبداع، أمس الخميس، عن أسماء العشرة الفائزين بالجائزة في التخصصات المختلفة التي تم الإعلان عنها مسبقاً.

وأفادت اللجنة، في بيان نشرته عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن “فكرة جائزة القائد محمد دحلان للتميز والإبداع انطلقت من المسؤولية الوطنية تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني، وحرصا على استمرار مسيرة الوعي والتنمية”.

وعد البيان الجائزة “كأداة من أدوات النهضة الفلسطينية، وكأداة لتثبيت الهوية الفلسطينية وترسيخ الانتماء الوطني، وإحياءً للتاريخ الثقافي والحضاري لفلسطين”.

وتابعت اللجنة، “في ظل حالة التهميش التي يعاني منها أبناء فلسطين، كان لا بد وأن نعيد الحياة والتدفق الإبداعي لأبناء هذا الوطن، لنرفع اسم فلسطين عالياً في كافة المجالات”.

ولفتت اللجنة إلى أن الجائزة ستُمنح كل عام لأبرز المبدعين الفلسطينيين في الوطن والشتات، وفي مجالات متعددة كالعلوم والآداب والفنون لأجل تعزيز الوعي بالإرادة الفلسطينية والارتقاء بالتنمية الإنسانية والمجتمعية المستدامة.

ونوهت إلى أنه “تم تشيكل لجنة الإشراف على الجائزة من نخب ثقافية وعلمية وفكرية مختلفة، تؤمن بالرأي والرأي الآخر، وتعمل في حاضنة واحدة لأجل اختيار الأكفأ والأفضل، حيث التزمت بجميع المعايير الفنية والمهنية الدقيقة لاختيار الفائزين”.

وخلال اطلاعها على المشاركات، ،”رأت اللجنة أن جميع المشاركين كان لهم بصماتهم القوية، كلٌ في مجاله، فكانت فلسطين الفائز الأكبر”، وفق البيان.

وقالت اللجنة “بلغ عدد المتقدمين للجائزة 761 شخص، في المجالات المختلفة”، وبعد الفرز جاءت النتائج على النحو الآتي.

1. جائزة الفن التشكيلي: الفنان باسل المقوسي

2. جائزة الأدب: الروائية إيمان الناطور والروائي هاني السالمي

3. جائزة الموسيقى: الموسيقار ياسر عمر

4. جائزة الرياضي المميز: الأستاذ نضال الداعور

5. جائزة الإعلامي المميز: الإعلامي مثنى النجار والإعلامي حسن اصليح

6. جائزة التميز المهني: المعلمة أسماء مصطفى

7. جائزة المشروع الريادي: فريق Green Girls ونادي الطاقة الإيجابية

8. جائزة المبادرة والعمل التطوعي: تعاونية البحر لنا

9. جائزة الفنون الاستعراضية: فرقة الفرسان والكنيسة

10. جائزة السينما والمسرح: الفنان جمال أبو القمصان

Exit mobile version