انتخابات 2021 التشريعي الانتخابات القادمة الانتخابات الفلسطينية لجنة الانتخابات المركزية

اعتماد 40 لـ50 ألف مراقب محلي ودولي في الانتخابات الفلسطينية 2021

رام الله – مصدر الإخبارية

صرحت  لجنة الانتخابات المركزية أنه من المتوقع اعتماد ما بين 40 إلى 50 ألف مراقب محلي ودولي للانتخابات، و5 آلاف صحفي محلي ودولي لتغطية الانتخابات الفلسطينية 2021.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات فريد طعم الله في تصريحات إذاعية محلية اليوم الخميس إن لجنة الانتخابات بدأت بعملية اعتماد المراقبين والصحفيين، وقامت بمراسلة عشرات المؤسسات العاملة في مجال الانتخابات، ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الديمقراطية، لتقديم طلبات لاعتمادهم كهيئات رقابة محلية.

وبيّن طعم الله أن تاريخ 16 من الشهر الجاري هو آخر موعد لتسجيل الناخبين، مشيرا إلى سلسلة من الأنشطة التوعوية التي نظمت في محافظات الضفة وقطاع غزة، لتوعية المواطن على أهمية الانتخابات، وكيفية التسجيل لها، باعتبار عملية التسجيل شرطا أساسيا للمواطن كي يتمكن من الترشح والتصويت.

وحول من يحق له الاقتراع أوضح طعم الله أن أي مواطن مقيم في الأراضي الفلسطينية ولا يحمل أوراق ثبوتية فلسطينية يجب عليه التوجه إلى مكاتب وزارة الداخلية لإثبات الشخصية، وبموجب إثبات الشخصية يمكنه التسجيل ضمن سجلات الانتخابات”.

وأوضح طعم الله بالنسبة للمقيمين من الضفة في غزة والعكس، أن عليهم الحضور إلى مكاتب وزارة الداخلية في المحافظات، لتوفير وثيقة اثبات شخصية لهم.

وبيّن أنه سيتم إرسال مذكرة تفاهم مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان الاحد المقبل، وسيعقد مؤتمر صحفي بالخصوص ، سيتم فيه طرح موضوع الحريات وشكاوي المواطنين فيما يتعلق بالحريات.

وفي وقت سابق صرحت لجنة الانتخابات أنه تم إضافة 90 ألف ناخب جديد لسجل الناخبين، ليصل عدد الناخبين لمليونين و900 ألف.

وقالت اللجنة إن العدد مرشح للزيادة خلال الأيام المقبلة، وأن الحملة الإعلامية للجنة الخاصة بالانتخابات العامة، تتدحرج تصاعدياً نحو بدء التسجيل المقرر في العاشر من الشهر الجاري، وينتهي في السادس عشر من الشهر ذاته.

Exit mobile version