الصحة لمصدر: الأيام القادمة ستشهد مزيداً من تخفيف الإجراءات بغزة

غزة – مصدر الإخبارية

صرح مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة د.مجدي ضهير أن الأيام القادمة ستشهد مزيداً من التخفيف في الإجراءات المفروضة على أهالي قطاع غزة.

وقال ضهير في تصريح لـ”مصدر الإخبارية” إن تخفيف الإجراءات مرتبط بشكل وثيق بالحالة الوبائية والتي تشهد انخفاضاً ملحوظاً في قطاع غزة.

وبيّن ضهير أن عودة المدارس في الفترة المقبلة وخاصة مدارس الوكالة، بناءً عليها سيتم تقييم الأوضاع ورفع التوصيات إما بالتخفيف أو عدمه.

وحول فتح صالات الأفراح قال ضهير إنه لا يمكن أن يكون تخفيف الإجراءات مرة واحدة لذلك موضوع صالات الأفراح لا زال قيد التقييم.

وأكد ضهير على توصيات وزارة الصحة بالاستمرار في الإجراءات الحالية، وأن استمرار التزام المواطنين هو السبب الرئيسي في تخفيف أي إجراءات.

ولفت إلى أن هناك اجتماع لخلية أزمة كورونا في غزة اليوم لإعلان الإجراءات التي سيتم العمل بها الأيام المقبلة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم عن تسجيل حالة وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و200 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأوضحت الصحة في تقريرها اليومي إنه تم إجراء 1873 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل تعافي 275 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 52048 اصابة، منها: الحالات النشطة 4062 حالة، المتعافين 47459 حالة، الوفيات 527 حالة وفاة.

بينما بلغت الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 78 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 44 حالة.

ودخل قطاع غزة في حظر تجوال وإغلاق كامل يومي الجمعة والسبت لثمانية أسابيع متتالبة، ضمن الإجراءات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.