غزة تسجل 3 حالات وفاة و178 إصابة بفيروس كورونا

غزة-مصدر الاخبارية

سجلت وزارة الصحية بقطاع غزة 3 حالات وفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا في القطاع، و178 إصابة جديدة.

وأعلنت وزارة  الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كوفيد -19  قطاع غزة أنه تم إجراء 1952 فحصا مخبريا خلال ال 24 ساعة الماضية.

ولفت إلى تسجيل ( 178 ) إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما تعافى 285 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبينت الصحة أنه بذلك يبلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 51848 إصابة، في حين إجمالي الحالات النشطة 4138 حالة، وذكرت أن إجمالي المتعافين بلغ 47184 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 526 حالة وفاة.

وأشارت الصحة إلى أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 78 حالة، منها 44 حالة خطيرة وحرجة.

وبدت أمس حملة تطعيم ضد كورونا بالضفة دون غزة، وأعلنت القناة السابعة العبرية، أمس الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي، لن يسمح بنقل لقاحات كورونا لغزة.

وأضافت القناة، أن اللقاحات التي نقلت وسيتم نقلها تباعًا لمخازن وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، ستكون مخصصة فقط لمناطق الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت إلى أن الهدف من نقل اللقاحات في الوقت الحالي تطعيم الطواقم الطبية الفلسطينية، والكميات الأخرى التي سيتم نقلها خلال الأسابيع المقبلة، ستستخدم لتطعيم الطواقم الأمنية.

وكانت السلطة الفلسطينية، تسلمت  أولى  دفعات من لقاح كورونا، من الاحتلال الإسرائيلي، ووفق الصحيفة، فإن المستوى السياسي الإسرائيلي وافق على تقديم 5000 جرعة لقاح، بعد ضغطٍ من جانب جهاتٍ سياسية وأمنية.

ونقلت الصحيفة، أن السلطة الفلسطينية شحنةً مكونةً من 2000 جرعة مخصصة لتلقيح الطواقم الطبية.

وذكرت أن هذه هي المرة الأولى التي تسلم فيها إسرائيل كمية كبيرة من اللقاح للسلطة الفلسطينية، في الأسابيع الأخيرة، تم نقل حوالي 100 لقاح مخصص للحالات الإنسانية فقط.