نبيل عمرو: آن الأوان ليُحاسب الفلسطينيين بشكل موضوعي عبر الانتخابات القادمة

رام الله-مصدر الاخبارية

أعرب عضو المجلس المركزي الفلسطيني نبيل عمرو، عن أمله أن تشكل الانتخابات القادمة مرحلة انتقالية في حياة المواطن الفلسطيني إلى واقع أفضل بعد معاناة دامت لأكثر من 15 عام في الضفة، سيما قطاع غزة.

وقال  في بث مباشر عبر صفحته الشخصية فيس بوك ليلة أمس ، ” آن الأوان أن يحاسب الفلسطينيين بشكل موضوعي عبر نظام انتخابي حر ونزيه، فلا يوجد وسيلة محاسبة جماعية أفضل من الانتخابات”.

وأضاف نبيل عمرو  “أن المواطن الفلسطيني بات أكثر وعيًا  فهو يريد أن يلامس حلول حقيقية تغير واقعه للأفضل، ممن يحاولون الآن تقديم حلول في موسم الانتخابات”.

وأشار إلى أن المواطن الفلسطيني  يريد تغيير إيجابي في حياتهم، مدرك  جيدًا أنه يخدم في بلده لتعزيز صموده، خاصة المواطن في قطاع غزة، فهو بحاجة للحصول على حقوقه كاملة، وفتح معبر رفح، والحصول على مياه نظيفة، نظام صحي.

ووضح أن  عدد الناخبين في  السجل الانتخابي، تجاوزوا حتى الآن  المليونين ونصف،  سيذهبون لصناديق الاقتراع، وبين أن  الانتخابات الفلسطينية القادمة ستكون  على ضوء ماذا فعلوا  للفلسطينيين منذ 15 عام.

ونبه  نبيل عمرو بقوله ” يجب أن نذهب للانتخابات بمعزل عن تصفية الحسابات، ومحاسبة موضوعية لمن تسلمو الحكم وأدوا نتائج.

وكان الرئيس محمود عباس أصدر  مرسوما بشأن إجراء الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل، بحيث تجرى انتخابات تشريعية في 21 مايو/أيار من العام الجاري، تليها انتخابات رئاسية في 31 يوليو/تموز المقبل، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب القادم.