استهداف برًا وبحرًا.. الاحتلال يواصل الاعتداءات ضد الفلسطينيين

غزة-مصدر الاخبارية

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء عدة اانتهاكات برًا وبحرًا بحق الفلسطينيين، وأطلقت نيران أسلحتها تجاه المزاعين شرق القطاع،و
فتحت نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين في عرض البحر، وشنت حملة اعتقالات بالضفة الغربية.

وأفاد مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل دخانية صوب أراضي المواطنين الزراعية في المنطقة الحدودية شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة وأجبرت المزارعين على ترك أراضيهم دون وقوع إصابات.

وهاجمت زوارق بحرية الاحتلال مراكب الصيادين في بحر منطقة السودانية، وفتحت خراطيم المياه صوبها وهي على بعد ثلاثة أميال بحرية، وأجبرت الصيادين على الخروج إلى شاطئ البحر دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين صفوف الصيادين.

وتتعمد قوات الاحتلال يومياً استهداف المزارعين في الأراضي الزراعية شمال وشرق القطاع بإطلاق الرصاص صوبهم والتوغل في أراضيهم وتجريفها وتخريب مزروعاتهم ومنعهم من فلاحتها، إضافة إلى تنغيص حياة الصيادين في بحر غزة، ومنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 25 مواطن فلسطيني، فيما اقتحم مستوطنون “مقام يوسف” في نابلس.

وفي قطاع غزة  اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا لم تعرف هوتيه، قرب السياج الفاصل جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر أمنية إن باقتحام عشرات المستوطنين لـ “مقام يوسف” في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، بحماية جيش الاحتلال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عزام عماد جوابرة من داخل احد المقاهي في بلدة عصيرة الشمالية.

وفي  بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة تقوع شرق بيت لحم، خمسة مواطنين، وهم: بشار حاتم تعامرة (16 عاما)، احمد سليمان أبو مفرح (17 عاما)، احمد عودة العمور (29 عاما)، عوض الله عادل العمور (19 عاما)، وعدي محمد العمور (22 عاما).

ومن نابلس، اعتقلت خمسة مواطنين، وهم: عزام عماد جوابرة من بلدة عصيرة الشمالية، وناصر أحمد الشاعر (19 عاما)، ونصر الله أحمد الشاعر (19 عاما)، وعاصم عبد المجيد دبابسة (20 عاما)، ومالك مدحت كايد (20 عاما) من سبسطية.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة حزما، خمسة مواطنين، وهم: احمد علي الخطيب (34 عاما)، وعودة أحمد عسكر (25 عاما)، وبشار عسكر الخطيب (25 عاما)، والشقيقين قصي (19 عاما)، وفادي حامد عامر الخطيب (16 عاما).

ومن طولكرم، اعتقلت أربعة مواطنين، وهم: أيمن خالد عبيد (23 عاما)، ووسيم ماهر أسعد (20 عاما)، ويوسف مهنا ( 24 عاما)، من ضاحية شويكة شمال طولكرم، ومؤمن ملاح من المدينة.