لجنة الانتخابات المركزية: 90 ألف ناخب جديد أضيفوا لسجل الانتخابات

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

صرحت لجنة الانتخابات المركزية أنه تم إضافة 90 ألف ناخب جديد لسجل الناخبين، ليصل عدد الناخبين حتى اللحظة لمليونين و900 ألف.

وقال المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل، في تصريحات اليوم الثلاثاء، إن العدد مرشح للزيادة خلال الأيام المقبلة، وأن الحملة الإعلامية للجنة الخاصة بالانتخابات العامة، تتدحرج تصاعدياً نحو بدء التسجيل المقرر في العاشر من الشهر الجاري، وينتهي في السادس عشر من الشهر ذاته.

واشار إلى أنه تم التواصل مع كافة وسائل الإعلام لتضمين مواد خاصة بالانتخابات، كما فعلت مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة.

وبيّن كحيل أن مراكز التسجيل ستقوم بدور التوعية أيضاً، حيث أنه بعد الانتهاء من التسجيل، سيتم تنقية سجل الناخبين بإزالة المتوفين، على أن يعرض هذا السجل على الفصائل، ومن ثم عرضه للنشر والاعتراض.

وتابع:” كان 81.9% من أصحاب حق التسجيل، قد سجلوا بالفعل للانتخابات الفلسطينية 2021، وذلك حتى مساء أمس 122021″.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية أطلقت خدمة خط مجاني للرد على استفسارات المواطنين المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية 2021، عبر الرقم (1800300400) الذي يستقبل المكالمات يومياً من الساعة 8 صباحاً وحتى الـ 9 مساءً، من جميع شبكات الاتصالات الفلسطينية الثابتة والمحمولة.

ولفتت اللجنة إلى أنه يمكن لأي فلسطيني أو فلسطينية الاستعلام عن بياناتهم والتسجيل للانتخابات من خلال الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية.

وكانت لجنة الانتخابات أعلنت الاثنين عن اعتمادها للصحفيين والمراقبين خلال الانتخابات الفلسطينية المقبلة 2021.