لجنة فلسطينية تدعو لهبة شاملة تفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى

غزة- مصدر الإخبارية

دعت لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية، لهبة حقوقية وقانونية فلسطينية وعربية ودولية تفضح الاحتلال الإسرائيلي وقادته لارتكابهم جرائم حرب بحق الأسرى.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عقدته لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، بمشاركة الهيئة المستقلة لحقوق الانسان حول أخر المستجدات في سجون الاحتلال وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى.

وخلال المؤتمر، قال منسق اللجنة، زكي دبابش، إنه من الضروري العمل والتنسيق، لهبة إعلامية الكترونية فلسطينية وعربية “قادرة على تسويق الرواية الفلسطينية وكسر الرواية العنصرية الإسرائيلية التي تجعل من أسرانا وكأنهم قطاع طرق أو إرهابيين”.

وطالب دبابش المثقفين والحقوقيين والقانونيين والكتاب والأدباء لممارسة دورهم الحقيقي وتوظيف كل طاقاتهم من أجل إبراز رواية الضحية الحقيقية التي تصارع الموت بين أنياب الجلاد الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، أضاف أنه من الضروري أن تعمل السلطة على “حراك حقيقي في رفع الملفات التي تدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي أودت بحياة 226 أسير فلسطيني إلى المحاكم الدولية على طريق ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين”.

ودعا دبابش الرئيس محمود عباس، وكافة الجهات المختصة في السلطة بالعمل على إنهاء ملفات وقضايا الأسرى والمحررين الذين يعانون من قطع الراتب أو من تقاضي نصف راتب، هم طريق التوحد ولملمة الجراح لمواجهة الغول الصهيوني الذي يأكل أجساد وأعمار الأسرى.

وطالب دبابش كل المنظمات الدولية والإنسانية في العالم لرفع الصوت عالياً ونفض غبار الصمت الذي بات يغطي على دورهم الأساسي في توفير الحماية اللازمة للأسرى وتوفير العلاج الذي يحتاجه المرضى خلف القضبان وبإشراف طبي دولي وفلسطيني، والعمل على إلزام الاحتلال الإسرائيلي بالكشف عن محتويات الإبر التي يتم حقن الأسرى بها والتي أودت بحياة عدد منهم خاصة وأن كورونا بات غولًا يهدد حياة الأسرى عمومًا.

Exit mobile version