رسميًّا.. التسجيل لتلقي لقاح كورونا بغزة

غزة-مصدر الاخبارية

توقعت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاثنين، وصول لقاح كورونا في الأيام المقبلة، منتصف شهر فبراير بكميات تقدر بالآلاف لقطاع غزة.

ودعا مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة دمجدي ضهير المواطنين للتوجه لوزارة الصحة للتسجيل لتلقي اللقاح، متمنيًا منهم الإسراع بالدخول إلى التطبيق والتسجيل، لإتمام الإجراءات بالتنسيق مع منظمة وزارة الصحة برام الله.

وقال مجدي ضهير : “من خلال تطبيق صحتي هناك خيارات واضحة وحقول واضحة يجب على المواطن أن يقوم بتعبئتها حسب الأسئلة المطروحة وبالتالي سيتم تحديد الأولويات وتصنيف الأشخاص المسجلين حسب الأولويات التي وضعتها وزارة الصحة لتلقي اللقاْح”.

وصرح بأن التطبيق سيساعد كثيرًا في معرفة حقيقة من يجب أن يتلقى اللقاح وبالتالي إعطاء اللقاح لمن يستحق أولًا حسب الأولوية لأن اللقاح لن يصل بكميات كافية في المراحل الأولى،  ولفت أنه سيصل بكميات محدودة ستصل تواليا وحسب اللقاحات التي ستصل سيتم جدولة الأشخاص المجدولين والمؤهلين والراغبين بتلقي اللقاح.

وأضاف “سيتم برمجة وجدولة منْ يتقدم بطلب لتلقي اللقاح حسب توفر اللقاح وحسب الألويات التي وضعتها وزارة الصحة، حيث سيقوم الناس بالتسجيل وستقوم وزارة الصحة بتحليل بياناتهم وحسب الفئة التي يندرجوا تحتها سيتم تدقيق بياناتهم حسب الأولويات المتبعة”.

وبحسب الدراسات المتوفرة حاليًا فإن اللقاح المتوفر آمن ويعطي النتائج المرجوة بالحماية والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا” وفق ماذكر الصحة.

وتابع ضهير في تصريحاته “نحن نسعى للحصول بأسرع ما يمكن على اللقاحات المتوفرة في السوق وبالتالي وإن كنا سنتقيد بلقاح واحد سيتأخر بشكل كبير وصول اللقاحات وبالتالي ستتعرض أعداد جديدة للإصابة”.

وبين أن الأولوية ستكون لفئات الخطر وهي الكوادر الصحية وكبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة وتواليًا حسب توفر اللقاح حتى الوصول إلى 60% من المواطنين سيتم تطعيمهم، و للكوادر الصحية ولكبار السن ومن يعانوا من أمراض مزمنة، وسيتم تصنيف الكوادر الصحية فالأولوية لمن يعملون في الصفوف الأولى “العاملين في مستشفيات الوبائيات”، وأقسام الطوارئ، وأقسام العزل التنفسي ومن ثم باقي الكوادر