نقابة الموظفين العموميين توضّح لـ”مصدر” حول إلغاء التقاعد الإجباري بغزة

تقارير خاصة – مصدر اللإخبارية

بعد أنباء متداولة حول إلغاء التقاعد الإجباري المقرر بحق موظفي السلطة بغزة، أكد نائب نقيب الموظفين العموميين وائل خلف أنه لم يصل النقابة أي كتاب أو قرار رسمي حول إلغاء التقاعد الإجباري كما تداولت وسائل إعلام.

وقال خلف في تصريح لـ”مصدر الإخبارية”: “حين يصدر قرار رسمي من مجلس الوزراء ويتم توريده لوزارة المالية ويشعر به الموظفين بغزة يكون الأمر جدياً، ولغاية الآن كل التصريحات ليس لها علاقة بمجلس الوزراء”.

في نفس الوقت أكد خلف على مطالب النقابة بإنصاف كل موظفي السلطة بغزة المدنيين والعسكريين والمفصولين والموقوفة رواتبهم وموظفي 2005، ممن وقع عليهم إجحاف خلال فترة الانقسام من وقف للعلاوات والترقيات وتعرضهم للفصل التعسفي، وإيقاف عمرهم الوظيفي”.

وتابع: “نطالب بحقوقنا وتحديداً الموظفين المدنيين، ومتفائلون بأن يتم حل كافة مشاكلنا قبيل الانتخابات المقبلة”.

وكان صلاح شديد رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين صرح بالقول إن: “رئيس الوزراء بلغنا أنهم في طريقهم لمناقشة إلغاء التقاعد الإجباري بغزة، وإلغاء الظلم الواقع على العسكريين والمدنيين، وأن هناك لجنة لدراسة قضية التقاعد”.

وتابع شديد في تصريحات إذاعية اليوم الأحد:” حسب رئيس الوزراء سيتم حل القضية قبل الانتخابات المقبلة، حيث وعدنا اشتية الخميس الماضي بحل مشكلة التقاعد القسري بغزة وتشكيل لجان حل، وهناك بشريات بحلول لهذه القضية بما يرضي الموظفين المظلومين”.

وأكد رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين أن هناك ظلم وقع على غزة وعلى المتقاعدين، مناشداً الرئيس والحكومة واللجنة المركزية لحركة فتح أن تقوم بحل هذا الموضوع في أقرب وقت ممكن.