الهيئة الدولية “حشد” تعقد منتدى القضية الفلسطينية 2021 وسط حضور محلي ودولي

قطاع غزة – خاص مصدر الإخبارية 

عقدت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد” والملتقى الديمقراطي الفلسطيني في أوروبا، اليوم الأحد، منتدى القضية الفلسطينية، والذي خصص ملفاته لمناقشة موضوع خيارات حماية الحقوق الفلسطينية في ظل المتغيرات الدوليّة.

وحضر اللقاء نخبة من ممثلي منظمات المجتمع المدني والحقوقيين وممثلي القوى السياسية وقيادات مجتمعية شبابية ونسوية ونشطاء في مجال التضامن مع الشعب الفلسطيني من مختلف دول العالم، من خلال برنامج “زوم” لمؤتمرات الفيديو.

وفي حديث خاص لمصدر الإخبارية، قال رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، صلاح عبد العاطي، إن هذا المنتدى يتناول القضية الفلسطينية في عام2021، كماويتناول أهم الخيارات لحماية الحقوق الفلسطينية في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية.

وأضاف عبد العاطي أن “المنتدى يستضيف نخبة من القوى والقيادات السياسية والبرلمانية والحقوقية العالمية والعربية والفلسطينية من أجل تأسيس رؤية أو خارطة طريق نحمي من خلالها حقوقنا الوطنية ونستفيد من المتغيرات لمصلحة القضية الفلسطينية”.

وأشار، إلى أن الجميع أكد على أهمية استعادة الوحدة وإعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني والبناء على مقاربة تدويل الصراع وعدم البناء على التغيرات الأمريكية التي جرت بانتخاب جو بايدن أو التغيرات العربية وتحويلها إلى فرص من أجل جعل مسار الانتخابات مساراً ناجحاً تؤمّن له جميع المتطلبات السياسية والقانونية.

وذكر أنه، “لا يجوز أن نقيم تناقضاً ما بين خيارات الدولة الواحدة والدولتين، خاصةً أنه لا يوجد شريك إسرائيلي قادر على منح الشعب الفلسطيني أياً من حقوقه، لذلك لابد من تعظيم المقاومة الشعبية والدبلوماسية مع الاحتلال”.

سُبل مواجهة المخاطر الإسرائيلية تجاه الحقوق الفلسطينية

وفي هذا السياق، قال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، هاني حبيب، لمصدر الإخبارية، إن استعادة الوحدة الفلسطينية والإقدام على خطوات من شأنها إيجاد توافقات بين مختلف الرؤى السياسية المتعارضة في الإطار السياسي الفلسطيني، وعدم الولوج في عملية سياسية وتفاوضات جديدة تضع الوضع الفلسطيني تحت خطر مزيد من الانقسامات ومزيد من التفسخ في الوضع الفلسطيني.