الأسواق الشعبية بغزة - إعادة فتح الأسواق الشعبية في غزة

الداخلية بغزة تعلن عن إعادة فتح الأسواق الشعبية بدءاً من 7 فبراير المقبل

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الداخلية بغزة اليوم الأحد، عن إعادة تشغيل الأسواق الشعبية الأسبوعية “وفق الإجراءات الوقائية”، اعتباراً من الأحد المقبل 7 فبراير 2021.

جاء ذلك على لسان رئيس خلية إدارة أزمة كورونا ومدير عام العمليات المركزية في وزارة الداخلية بغزة، عبر تصريح على الموقع الرسمي للوزارة.

وقال المبحوح، “إن خلية إدارة الأزمة اجتمعت خلال الأسبوع الماضي مع ممثلين عن أصحاب الأسواق الشعبية الأسبوعية، بحضور الجهات المختصة من وزارة الحكم المحلي؛ لتدارس الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها خلال إعادة تشغيل تلك الأسواق”.

وأوضح المبحوح أنه تقرر إعادة تشغيل تلك الأسواق من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، مع الاستمرار بتعطيلها يومي الجمعة والسبت.

ولفت إلى أن الجهات المختصة بالشرطة ووزارة الحكم المحلي تُجري خلال هذا الأسبوع متابعة كافة الترتيبات اللازمة لإعادة تشغيل الأسواق الشعبية الأسبوعية وفق الإجراءات التي تم إقرارها.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال المتحدث باسم المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم  “هنالك تصور لإعادة تشغيل الأسواق  الشعبية ولكن بحاجة لنقاش خلال الأيام القادمة .

وأضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية  “الأمر مرهون بالموافقة على هذا التصور وفق الحالة الوبائية”.

وأشار في تصريحات صحافية له، إلى أنه عقد اليوم اجتماع بين خلية الأزمة في وزارة الداخلية وممثلي الأسواق الشعبية وتم مناقشة التدابير الممكن اتخاذها لأجل إعادة تشغيل الأسواق الشعبية.

وبين البزم خلال تصريحاته، أن الوزارة حريصة على إعادة تشغيل الأسواق الشعبية  ولكن لا يوجد أي مواعيد محددة لإعادة فتحها، مضيفًا  “الإجراءات المتخذة سارية كما هي دون أي تغيير، ونحن أمام نقاش لفتح قطاعات أخرى لكن وفقاً للحالة الوبائية”.

وتابع ” تقييم الحالة الوبائية في قطاع غزة يتم أسبوعياً والتحسن الذي طرأ مؤخراً دفع لتخفيف الإجراءات بشكل منضبط، والإلتزام بالإجراءات الوقائية سيقابله تخفيف عن المواطنين”.

Exit mobile version