لجنة الانتخابات توضح سبب تأخر زيارة الوفد لغزة وتفاصيل توظيف كوادر جديدة

رام الله-مصدر الاخبارية

أوضحت لجنة الانتخابات المركزية اليوم السبت،  تفاصيل جديدة بشأن سبب تأخر وصول وفدها إلى قطاع غزة وخطط التوظيف لكوادرها العاملة في الانتخابات.

وقال المدير التنفيذي للجنة  هشام كحيل: إن تأخر صدور التصاريح من الاحتلال الإسرائيلي السبب المباشر في تأخر وصول وفد لجنة الانتخابات لقطاع غزة”.

كذلك بين كحيل أن اللجنة قامت بإعداد خطة للمواطنين، ولا زالت في مرحلة تحديث السجل الانتخابي، و حتى اللحظة لدينا 2 مليون و200 ألف ناخب فلسطيني، هناك 54 ألف قاموا بإجراء تغيير مراكز اقتراعهم وتغيير عناوينهم، ودعا كل من لديه هوية فلسطينية يستطيع التسجيل من أجل المشاركة في الانتحابات.

وبخصوص  إيجاد فرص عمل  جديدة ضمن خطة لجنة الانتخابات، أشار كحيل إلى أن كل الوظائف  المتاحة هي وظائف مؤقّتة وليست وظائف دائمة، موضحًا: “نعوّل على كافة كوادر وزارة التربية والتعليم ولدينا قائمة معلومات حول أداء كل من عمل معنا سابقًا ومن تم التعاقد معهم حديثًا.

تابع كحيل: “للأسف أبناء شعبنا في الخارج سيكون لهم الحق في انتخابات المجلس الوطني، ولن يستطيعوا المشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية لعدم امتلاكهم بطاقة هوية”.  وبين “حتى اللحظة كل الأمور تسير كما يجب ووفق الخطط الموضوعة حتى إنجاز الانتخابات بالشكل المأمول”.

ونبه إلى أن لجنة الانتخابات دربت طواقم وكوادر مختلفة للعمل خلال فترة الانتخابات وعددهم قرابة 215 موظّفًا، ولكن في يوم الاقتراع سيكون العدد آلاف الموظفين وسيتم الاستعانة بالكوادر التعليمية لمدة أسبوع فقط”.