صحيفة تكشف عن الجهة الواقفة وراء تفجير قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي

وكالات – مصدر الإخبارية 

أعلنت منظمة تطلق على نفسها “جيش الهند”، اليوم السبت، مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة “الإسرائيلية” في نيودلهي، وذلك وفق ما جاء في صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية.

وقالت الصحيفة إن :”رسالة تركت إلى السفير “الإسرائيلي” لدى الهند في مكان الانفجار تفيد بأن حادثة الأمس ليست سوى بداية لسلسلة من الهجمات”.

وكانت وسائل إعلام هندية ، قد قالت إن الانفجار وقع على بعد أقل من كيلومترين من منطقة فيجايا تشوك، حيث كان الرئيس الهندي رام ناث كوفيند، يعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي وكبار أعضاء الحكومة.

وأضافت، أن الإنفجار وقع على بعد أمتار قليلة من السفارة الإسرائيلية ودمر 3 سيارات، فيما لم يبلغ عن وقوع أي إصابات حتى اللحظة.

بدورها قالت القناة 12 العبرية “تضررت بعض السيارات في الانفجار في الهند ولم يصب أحد، وفد وقع الانفجار على بعد أمتار من السفارة الإسرائيلية”.

وأكدت الشرطة أن انفجارا وقع على رصيف خارج مبنى السفارة الإسرائيلية مما أدى إلى تضرر سيارات كانت متوقفة في المكان.

وفي السياق كشف موقع (واللا) الإسرائيلي،  تفاصيل جديدة حول التفجير الأخير قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي بالهند.

وقال باراك رافيد، مراسل الموقع: “إن محققي الشرطة الهندية الذين فحصوا لقطات الكاميرات الأمنية قاموا بتحديد مكان اثنين من المشتبه بهم أثناء نزولهم من سيارة أجرة بالقرب من المنطقة التي زرعت فيها القنبلة.

وأشار إلى أنه تم استجواب سائق التاكسي، حيث اعترف باجتذاب مجموعة من المشتبه بهم، وكشف التحقيق أن العبوة دفنت في علبة شراب تحتوي على متفجرات وكريات معدنية.

وبحسب ما ورد في وسائل إعلام هندية، تم العثور على رسالة بجانب الشحنة، تدعي أن “هذه ليست سوى البداية”.

كما أفادت وسائل إعلام هندية أن الرسالة ذكرت أسماء قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الذي اغتيل على يد الولايات المتحدة الأمريكية قبل عام والعالم النووي البارز محسن فخري زاده الذي اغتيل مؤخراً.