الانتخابات المحلية - عناوين الناخبين المسجلين - لجنة الانتخابات

تحديد موعد فتح باب الرقابة على الانتخابات الفسلطينية المقبلة

رام الله – مصدر الإخبارية 

أكد المتحدّث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، اليوم السبت، أن اللجنة ستفتح باب الرقابة على انتخابات في أول شهر فبراير/ شباط.

وقال طعم الله في تصريحات صحفية، إنه سيتم افتتاح الباب للمراقبين المحليين والدوليين في بداية شهر فبراير، وسيتم اعتماد الصحفيين المكلفين بتغطية الانتخابات.

وأشار متحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية إلى أن اللجنة، تتوقع وجود عشرات آلاف المراقبين المحليين للمراقبة على الانتخابات.

وفي وقت سابق، دعت لجنة الانتخابات المركزية، منظمة التعاون الإسلامي للرقابة على الانتخابات الفلسطينية 2021، في المقر العام للجنة بمدينة البيرة.

وقام رئيس لجنة الانتخابات د.حنا ناصر تسليم دعوة رسمية، للقائم بأعمال مكتب تمثيل المنظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين علي صافي.

وأكد على أهمية الرقابة الإقليمية على العملية الانتخابية، مجدداً دعوته لكافة الجهات والمؤسسات العربية والإقليمية والدولية للمشاركة في الرقابة على العملية الانتخابية.

يذكر أن لجنة الانتخابات المركزية تدعو في بداية أي عملية انتخابية، الهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجال الديمقراطية والحكم الرشيد، للتقدم بطلب اعتماد كهيئة رقابة ما يمكنهم من الدخول إلى المراكز الانتخابية للاطلاع على سير  عملية الانتخابات الفلسطينية بكافة مراحلها والتأكد من نزاهتها وشفافيتها.

وكانت لجنة الانتخابات الانتخابات المركزية وجهت دعوات رسمية لكل من الاتحاد والبرلمان الأوروبي للرقابة على العملية الانتخابية.

وعقدت لجنة الانتخابات المركزية،الثلاثاء الماضي، تدريب موظفيها الجدد بالتزامن في الضفة الغربية وقطاع غزة، استعداداً لعقد الانتخابات الفلسطينية 2021.

Exit mobile version