الجهاد الإسلامي يرد على تهديدات الاحتلال بضرب أماكن سكنية بغزة

غزة – مصدر الإخبارية

ردّ عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي د. يوسف الحساينة، على تهديدات رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، باستهداف المناطق السكنية المدنية في أي مواجهة قادمة في قطاع غزة.

وقال الحساينة في منشور له على “فيس بوك” اليوم الجمعة: “ما زال العالم الذي يتشدّق بحقوق الإنسان وقيم الحرية والعدالة والإنسانية، يتجاهل ممارسات الكيان الصهيوني بحق شعوب المنطقة، وتهديداته التي لا تتوقف بتنفيذ مزيد من الجرائم والاعتداءات والانتهاكات”.

وأكد أن هذه التهديدات، استمرار لما دأب عليه كيان الاحتلال من التصرف ككيان عنصري يمارس الإرهاب كنهج وقرار، فيما يواصل العالم ومؤسساته الأممية الصمت القاتل دون أن تحرك أي ساكن تجاه ممارسات ذلك الكيان بحق المدنيين العزل في فلسطين ولبنان.

وتابع: “إن تلك التصريحات التي تطفح إرهاباً وعنصرية، تعكس النوايا الخطيرة التي يبطنها العدو الصهيوني تجاه شعبنا وشعوب المنطقة بأسرها”.

وشدد الحساينة على أن هذا يتطلب من المجتمع الدولي والمؤسسات المعنية التحرك العاجل للجم العدو، وملاحقة قادته المجرمين وتقديمهم للعدالة الدولية، إن كان لديها بقيّة من المصداقية والوفاء للقيم الإنسانية والحضارية.

في نفس الوقت أكد عضو حركة الجهاد الإسلامي أن الشعب الفلسطيني ومقاومته يمارسون حقهم المشروع بالدفاع عن النفس في مواجهة العدو المتسلح بأحدث أسلحة الدمار الشامل والمحرمة دولياً، مستنداً إلى إيمانه العميق بالله وبحقه التاريخي في وطنه وعلى أرضه، ولن ترهبه التهديدات وسيبقى فوق أرضه وتحت سمائها ما بقي الليل والنهار.