تشييع جثمان الأسير ماهر سعسع بقلقيلية

قلقيلية- مصدر الإخبارية

شيعت جماهير محافظة قلقيلية، مساء أمس الخميس، جثمان الشهيد الأسير ماهر سعسع (45 عاما)، من مدينة قلقيلية، الذي ارتقى شهيداً، نتيجة الإهمال الطبي بسجون الاحتلال الإسرائيلي في العشرين من الشهر الجاري.

وانطلق المشيعون إلى مقبرة الشهداء في المدينة، حيث ووري جثمانه الطاهر الثرى، وسط هتافات غاضبة ضد الاحتلال وإجراءاته القمعية بحق الفلسطينيين والأسرى.

وقال نائب محافظ قلقيلية حسام أبو حمدة لوكالة الأنباء الرسمية “وفا”، إن هذه الجريمة، جاءت ضمن سياسة الاحتلال وحكومته المتطرفة التي تحظى بدعم أميركي اتجاه الأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

وذكر أن سياسة الاحتلال قدمت حافزاً للمستوطنين للقيام بهجمات ضد التجمعات السكانية، وترويع المواطنين المدنيين الآمنين في بيوتهم، بهدف السيطرة على الأرض وسلبها، مؤكداً أن هذا لن يثنى الفلسطينيين عن حماية قضيتهم الباسلة والدفاع عنها.

وفي السياق، قال مدير نادي الأسير في قلقيلية لافي نصورة، إن استشهاد الأسير ماهر سعسع يعتبر جريمة، وحلقة من مسلسل القتل اليومي، الذي لا يمكن السكوت عليه.

وطالب الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان بلجم جيش الاحتلال وحماية شعبنا، وتمكينه من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وكان الشهيد سعسع يعاني من أمراض عدة، ومحكوم بـ(25 عاماً)، قضى منها (16 عاماً)، وهو متزوج وله “6 أبناء”.