إعلان هام من وزارة الخارجية للمواطنين الراغبين بالعودة للوطن

رام الله – مصدر الإخبارية

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية إعلان هام للجاليات الفلسطينية في العالم وللمغتربين الفلسطينيين.

وقالت الخارجية في إعلانها اليوم الخميس إن المواطنين الراغبين بالعودة لا يستطيعون الدخول حالياً لأرض الوطن بسبب قرار إغلاق معبر الكرامة.

ولفتت إلى أن أي مواطن يدخل الأراضي الأردنية عبر المطارات سيتحمل تكاليف الإقامة والحجر في المملكة لحين فتح المعابر.

وكانت الخارجية أعلنت في وقت سابق من اليوم عن إلغاء كافة الرحلات التي كان معلنا عنها خلال الأسبوع المقبل، بسبب قرار إغلاق معبر الكرامة.

ودعت في بيان صحفي جميع المواطنين الذين قاموا بحجز تذاكر سفر على متن تلك الرحلات، إلى الاتصال بالخطوط الملكية الأردنية عبر مركز الاتصال أو من خلال وكيل سفرهم المحلي، لغاية إلغاء الحجز والعمل على ترحيل تذاكرهم إلى موعد آخر

وأفاد فريق العمل المختص بالوزارة بمغادرة 6 دفعات جديدة من المواطنين، الطلبة ورجال الأعمال صباح هذا اليوم في طريقهم إلى كل من إسطنبول، ودبي، والقاهرة، والرياض وفرانكفورت ونيويورك.

على صعيد آخر أفادت الخارجية، مساء اليوم، بتسجيل ألف إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في صفوف جاليتنا في الولايات المتحدة الأميركية، ما يرفع عدد الإصابات في صفوف جالياتنا حول العالم إلى 10310 إصابات منذ بدء الجائحة.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي إنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لليوم الثالث على التوالي في صفوف جالياتنا حول العالم.