الانتخابات المحلية

إطلاق خط مجاني خاص باستفسارات المواطنين حول الانتخابات

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الخميس، عن إطلاقها خدمة الخط المجاني للرد على استفسارات المواطنين المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية 2021.

بدوره قال الناطق باسم لجنة الانتخابات فريد طعم الله، في بيان صحفي، إن الخط المجاني على الرقم (1800300400) يستقبل المكالمات يوميا من الساعة 8 صباحاً وحتى الـ 9 مساءً، من جميع شبكات الاتصالات الفلسطينية الثابتة والمحمولة.

وبيّن طعم الله أن إطلاق هذه الخدمة يندرج ضمن خطة اللجنة للتسهيل على الجمهور معرفة كل ما يلزم حول العملية الانتخابية، والرد على الاستفسارات فيما يتعلق بإجراءات وشروط كافة مراحل العملية الانتخابية، لا سيما مرحلة التسجيل.

ولفت إلى أن لجنة الانتخابات أطلقت سابقاً خدمة رقم الاستعلام الوطني المختصر (#600*) والذي يساعد المواطنين لمعرفة مكان الاقتراع الخاص بكلٍ منهم.

وقالت اللجنة إنه يمكن لأي مواطن أو مواطنة الاستعلام عن بياناتهم والتسجيل للانتخابات من خلال الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية.

على صعيد ذي صلة أعلنت لجنة الانتخابات المركزية صباح اليوم عن عقدها ،اجتماعًا فنيًا بين ممثلي الفصائل في الضفة الغربية ولجنة الانتخابات يليه آخر في قطاع غزة.

وقال المدير التنفيذي للجنة المركزية هشام كحيل: “تواصلنا مع مؤسسات المجتمع المدني، ومن المتوقع أن نعقد اجتماعًا خلال الأيام القادمة مع وسائل الإعلام، والعمل يجري على قدمٍ وساق من أجل انجاح العملية الانتخابية بالشراكة مع الفاعلين كافة”.

وأشار إلى أنه لا بد من توضح تفاصيل اعتماد قانون النسبية الكاملة إلى جمع الفصائل من أجل تدريب الكوادر المختلفة.

وأوضح أن الخطوة التالية بعد عملية انتهاء تحديث البيانات هي توزيع السجلات على مراكز الاقتراع لإخراج السجل النهائي قبيل بدء اجراء الانتخابات.

وأكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات أن من يدخل بعمره الثامن عشر سيتم إضافته بالسجل الانتخابي، ويبلغ حاليًا عدد المسجلين نحو 2 مليون و 200 ألف، وتابع  بيانات سجل الانتخابات ستستخدم لانتخابات المجلس التشريعي والانتخابات الرئاسية على حدٍ سواء.

Exit mobile version