آخر مستجدات التقرير الوبائي لـ كورونا والداخلية تلمح بتخفيف الإجراءات

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس، عن آخر مستجدات تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية،  حالتي وفاة بفيروس “كورونا” و264 إصابة جديدة و400 حالة تعافٍ خلال الـ”24″ ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة وصل “ مصدر الاخبارية” نسخة عنه: “إجراء 2065 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية”.

وأضافت: “تم تسجيل 264 إصابة جديدة بفيروس كورونا غزة ، وتعافي 400 حالة جديدة من مصابي الفيروس، وتسجيل 2 حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس”.

وكانت قد لمحت وزارة الداخلية في قطاع غزة أمس، عن تخفيف  إجراءات  كورونا في فطاع غزة والمرتبط بالحالة الوبائية وتقرير الصحة .

وقال المتحدث باسم المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم  مساء أمس الأربعاء، “هنالك تصور لإعادة تشغيل الأسواق  الشعبية ولكن بحاجة لنقاش خلال الأيام القادمة ، وأضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية  “الأمر مرهون بالموافقة على هذا التصور وفق الحالة الوبائية”.

كما أشار في تصريحات صحافية له، إلى أنه عقد اليوم اجتماع بين خلية الأزمة في وزارة الداخلية وممثلي الأسواق الشعبية وتم مناقشة التدابير الممكن اتخاذها لأجل إعادة تشغيل الأسواق الشعبية.

وبين البزم خلال تصريحاته، أن الوزارة حريصة على إعادة تشغيل الأسواق الشعبية  ولكن لا يوجد أي مواعيد محددة لإعادة فتحها، مضيفًا  “الإجراءات المتخذة سارية كما هي دون أي تغيير، ونحن أمام نقاش لفتح قطاعات أخرى لكن وفقاً للحالة الوبائية”.

وتابع ” تقييم الحالة الوبائية في قطاع غزة يتم أسبوعياً والتحسن الذي طرأ مؤخراً دفع لتخفيف الإجراءات بشكل منضبط، والإلتزام بالإجراءات الوقائية سيقابله تخفيف عن المواطنين”.