لجنة الانتخابات تتحدث بشأن اجتماعًا بممثلي الفصائل في الضفة يليه آخر في غزة

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، الفلسطينية صباح اليوم الخميس عن عقدها ،اجتماعًا فنيًا بين ممثلي الفصائل في الضفة الغربية ولجنة الانتخابات يليه آخر في قطاع غزة.

وقال المدير التنفيذي للجنة المركزية هشام كحيل  ” : تواصلنا مع مؤسسات المجتمع المدني، ومن المتوقع أن نعقد اجتماعًا خلال الأيام القادمة مع وسائل الإعلام، والعمل يجري على قدمٍ وساق من أجل انجاح العملية الانتخابية بالشراكة مع الفاعلين كافة”.

وأشار كحيل إلى أنه لا بد من توضح تفاصيل اعتماد قانون النسبية الكاملة إلى جمع الفصائل من أجل تدريب الكوادر المختلفة.

وأوضح أن الخطوة التالية بعد عملية انتهاء تحديث البيانات هي توزيع السجلات على مراكز الاقتراع لإخراج السجل النهائي قبيل بدء اجراء الانتخابات.

ونبه المدير التنفيذي للجنة الانتخابات القادمة، أن من يدخل بعمره الثامن عشر سيتم إضافته بالسجل الانتخابي، ويبلغ حاليًا عدد المسجلين نحو 2 مليون و 200 ألف، وتابع  بيانات سجل الانتخابات ستستخدم لانتخابات المجلس التشريعي والانتخابات الرئاسية على حدٍ سواء.

عقدت لجنة الانتخابات المركزية، الثلاثاء الماضي تدريب موظفيها الجدد بالتزامن في الضفة الغربية وقطاع غزة، استعداداً لعقد الانتخابات الفلسطينية 2021.

وأصدر الرئيس محمود عباس، مساء 15 يناير/ كانون الثاني، مرسوماً رئاسياً بشأن الانتخابات الفلسطينية العامة وإجرائها على ثلاث مراحل.

وبموجب المرسوم ستجرى الانتخابات التشريعية بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.