عبر ظرف مسموم .. هكذا حاولوا اغتيال الرئيس التونسي قيس سعيد

وكالات-مصدر الاخبارية

أعلنت الرئاسة التونسية  تعرض الرئيس قيس سعيد لـ”محاولة اغتيال” اليوم الأربعاء  من خلال وصول ظرف فارغ يحتوي على مادة مشبوهة الى القصر الرئاسي .

وأشارت الرئاسة التونسية بعدم تلقي الرئيس التونسي للطرد بشكل مباشر وهو بصحو جيدة.

ودوّنت صفحة “الأستاذ قيس سعيد” (شبه الرسمية) على موقع فيسبوك “تعرض رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى محاولة تسميم عبر طرد بريدي يحتوي على مادة الريسين السامة التي تسبب الموت على الفور. ويتم حاليا إجراء اختبار وفرز جميع رسائل البريد الخاصة بقصر قرطاج، وفحصها في منشأة خارج الموقع قبل الوصول إلى القصر الرئاسي”.

وبدوره أكد شقيق الرئيس التونسي، نوفل سعيد، صحة الخبر، مشيرا إلى أن الرئيس بصحة جيدة،  وقال عبر  صفحته في موقع فيسبوك “الرئيس بخير وعافية والحمد لله”.

في ذات الشأن بين مصدر في الرئاسة التونسية لوكالة الأنباء التونسية (رسمية) وصول ظرف مشبوه الى القصر الرئاسي بقرطاج، مبينا أن الظرف كان خاليا من أية وثيقة رسمية.

وأضاف المصدر أن رئيس الجمهورية لم يتلق هذا الظرف، بل قام بفتحه أحد الأعوان بالقصر الرئاسي، كما أفاد بأنه تم عرض المادة المشبوهة الموجودة بالظرف على التحليل للكشف عن نوعيتها، وتم فتح بحث حول مصدر هذا الظرف.

وتداولت وسائل إعلامية الخبر وأكدت إذاعة موزاييك المحلية عن مصدر في الرئاسة التونسية  وصول ظرف مشبوه إلى القصر الرئاسي، مشيرا إلى أنه كان خاليا من أية وثيقة، ويحتوي على “مادة مشبوهة”.