توقيت وصول اللقاح الروسي للأراضي الفلسطينية

موسكو-مصدر الاخبارية

توقع السفير الفلسطيني السفير الفلسطيني لدى موسكو، عبد الحفيظ نوفل، وصول شحنة اللقاح الروسي “سبوتنيك V” الأراضي الفلسطينية في فبراير القادم.

وقال السفير خلال مؤتمر صحفي: ” من المتوقع أن يصل الجانبين الفلسطيني والروسي  إلى اتفاق بشأن سعر ه وإجراءات تسليمه في غضون شهر”.

وأضاف  السفير الفلسطيني: “إن الجانب الروسي أكّد استعداده لبيع أو تسليم 100 ألف جرعة من اللقاح مجانًا إلى الجانب الفلسطيني، كافية لتطعيم 50 ألف شخص”، وفقًا لما نقلت وكالة (إنترفاكس).

و تابع في حديثه “إنّ الجانب الفلسطيني ينطلق الآن، ليشتري هذه الشحنة من اللقاح الروسي “، لافتًا إلى أنّ الجانب الروسي بدوره قرر تسليم 10 آلاف جرعة أخرى مجانًا.

ويشار   إلى أن ثلاث دول عربية حتى الآن، صادقت على استخدام “سبوتنيك V” لتطعيم مواطنيها ضد (كورونا)، وهي الجزائر وفلسطين والإمارات، بالإضافة إلى هنغاريا وبيلاروس وصربيا والأرجنتين وبوليفيا وفنزويلا وباراغواي وتركمنستان.

وفي ذات الشأن، أكدت نائبة رئيس وزراء الاتحاد الروسي، تاتيانا غوليكوفا، أن سوبيتنك v ضد فيروس كورونا ناجعة ضد جميع سلالات فيروس كورونا بما فيها الجديدة التي تم اكتشافها في بريطانيا.

وكان مفترض أن يصل اللقاح الروسي للأراضي الفلسطينية بتاريخ، 19 يناير الحالي، لكن تأخر  وصوله، سبب التأخر يعود لأوضاع لوجستية.

وأكدت المصادر لـRT أن هناك صعوبات في النقل أدت إلى تأخر وصول الدفعة الأولى من لقاح “سبوتنيك في”، في الوقت المحدد  ولفتت المصادر إلى أن الدفعة الأولى من اللقاح المكونة من 5 آلاف جرعة، هي تبرع من روسيا للسلطة الفلسطينية.