الانتخابات الفلسطينية المركزية

لجنة الانتخابات المركزية تدعو هذه المنظمة للرقابة على الانتخابات الفلسطينية

رام الله-مصدر الاخبارية

دعت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأربعاء منظمة التعاون الإسلامي للرقابة على الانتخابات الفلسطينية 2021، في المقر العام للجنة بمدينة البيرة.

وقام رئيس لجنة الانتخابات د.حنا ناصر تسليم دعوة رسمية، للقائم بأعمال مكتب تمثيل المنظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين علي صافي.

وأكد على أهمية الرقابة الإقليمية على العملية الانتخابية، مجدداً دعوته لكافة الجهات والمؤسسات العربية والإقليمية والدولية للمشاركة في الرقابة على العملية الانتخابية.

يذكر أن لجنة الانتخابات المركزية تدعو في بداية أي عملية انتخابية، الهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجال الديمقراطية والحكم الرشيد، للتقدم بطلب اعتماد كهيئة رقابة ما يمكنهم من الدخول إلى المراكز الانتخابية للاطلاع على سير   عملية الانتخابات الفلسطينية بكافة مراحلها والتأكد من نزاهتها وشفافيتها.

وكانت لجنة الانتخابات  المركزية وجهت دعوات رسمية لكل من الاتحاد والبرلمان الأوروبي للرقابة على العملية الانتخابية.

وعقدت لجنة الانتخابات المركزية،أمس الثلاثاء، تدريب موظفيها الجدد بالتزامن في الضفة الغربية وقطاع غزة، استعداداً لعقد الانتخابات الفلسطينية 2021.

ومن المتوقع أن تستمر تدريبات لجنة الانتخابات، حتى يوم غداً الخميس، وفق ما صرح به المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل في افتتاح أولى الورشات التدريبية برام الله.

ويمثل  المشاركون في التدريبات ذراع اللجنة التنفيذي في جميع مراحل العملية الانتخابية، وأوضح أن هذه الدورات تأتي ضمن خطط اللجنة للتأكد من جهوزية طواقمها لبدء العمل على تنفيذ الانتخابات الفلسطينية 2021 وفق القانون.

ويبلغ عددها  5 دورات تدريبية ثلاث منها في رام الله واثنتان في غزة، بمشاركة 120 موظفاً وموظفة ممن جرى تعيينهم في مكاتب المناطق الانتخابية البالغ عددها 16 تمثل محافظات الوطن كافة (11 بالضفة و5 في غزة).

وتشمل مواضيع التدريب شرح قانون الانتخابات وتعديلاته، وإجراءات العملية الانتخابية بداية بعملية التسجيل، إلى جانب اطلاع المتدربين على تفاصيل عمل دوائر اللجنة وقواعد السلوك التي تحكم عملهم في جميع مراحل العملية الانتخابية.

يشار إلى أن البرنامج التدريبي الذي تنفذه لجنة الانتخابات المركزية لطواقمها الجدد يشمل أيضاً عقد دورة تدريبية للموظفين الجدد العاملين في مقرها العام بمدينة البيرة بالتوازي مع تدريب آخر في المقر الإقليمي بمدينة غزة.

 

 

Exit mobile version