قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات بالضفة وتهدم مسجداً

الضفة المحتلة- مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء ضمن حملة اعتقالات نفذتها بالضفة الغربية المحتلة، شابين من بلدة بيرزيت شمال رام الله، وفقاً لما ذكرته مصادر أمنية لوكالة الأنباء الرسمية “وفا”.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيرزيت واعتقلت الشابين مجدي ناصر وشحة (27 عاما)، ومهند نجيب سيف (24 عاماً)، مشيرة إلى أن مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال في حي الطيرة أطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز، ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنين من محافظة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية مادما، واعتقلت الأسير المحرر ثابت نصار، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وذكرت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سبسطية واعتقلت المواطن أيهم ناهض عقل، بعد ان فتشت منزله.

وفجر الأربعاء أيضاً، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ضمن حملة اعتقالات خمسة مواطنين بينهم طفلين شقيقين من بلدتي برقين وقباطية جنوب جنين.

وذكر منتصر سمور مدير نادي الأسير في جنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت في برقين المواطن غسان راشد شلاميش، وأبنائه هيثم (١٥ عاماً)، وإياد (١٦ عاماً)، علماً أن إياد أصيب قبل أشهر برصاص الاحتلال.

واعتقلت في قباطيه الشابين طارق زياد محمد أبو الرب، وهو شقيق الأسير محمد زياد أبو الرب المحكوم بالسجن مدى الحياة، والشاب انور نضال سباعنة، بعد مداهمة منازل ذويهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي الأثناء، اندلعت مواجهات بين عدد من الشبان وقوات الاحتلال دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي استمرار لسلسلة الانتهاكات الإسرائيلية، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مسجد “أم قصة”، في تجمع بدوي الزويدين والبسايطة التابع لمجلس قروي الكعابنة وأم الدرج بمسافر يطا جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وذكر منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا جنوب الخليل، فؤاد العمور، أن قوات الاحتلال اقتحمت خربة أم قصة فجرا برفقة آليات هدم، وهدمت المسجد وحولته الى ركام.

وكانت سلطات الاحتلال قد سلمت بتاريخ 17/1/2021م إخطارات بإزالة المسجد ومرافق مدرسة أم قصة الأساسية المختلطة.

واستولت قوات الاحتلال في قرية الركيز بمسافر يطا على وحدة صحية من الصفيح مملوكة للمواطن محمد ابو عرام، وذلك عقب فشلها بالاستيلاء على خيمة تضامنية أقامتها لجان الحماية والصمود مع الأهالي في مسافر يطا، حيث تصدى الأهالي والنشطاء لجنود الاحتلال أثناء محاولاتهم السيطرة عليها، ودارت مشادات قبل أن يغادر الجنود المنطقة.