أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

صحة-مصدر الاخبارية

تعاني العديد من النساء من مشاكل جفاف البشرة بسبب تقلبات الطقس في نهاية فصل الصيف وبداية الشتاء، وتعرضها لتشققات بسبب الرطوبة، إليك أفضل  روتين يومي،  للعناية ببشرتك وتجديد نضارتها في فصل الشتاء.

1.التقشير: سيبدو الجلد جافّاً وداكناً؛ لذا فالتقشير مهمّ جداً للتخلّص من طبقة الجلد الخارجية، وكلّ ما عليك فعله هو تعريض بشرتك لحمّام بخار، ثمّ قومي بمزج ملعقة من السكّر بملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون، ثم افركي بشرتك بالمزيج بلطف وبحركات دائرية، وأخيراً اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.
تقشير البشرة

2.الترطيب: حرارة الصيف ستعمل على جفاف البشرة، مما يؤدّي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة؛ لذا تحتاج بشرتك إلى ترطيب مضاعف مرتين في اليوم على الأقلّ للتخلّص من الجفاف، ولا تنسي ترطيب جسمك أيضاً بعد الحمام الدافئ، وهو رطب، لحفظ الترطيب داخل بشرتك.

3.علاجات أخرى لبشرتك: إذا شعرتِ بجفاف وتلف شديد في بشرتك، فإن بإمكانك حينها تناول فيتامينات مغذية للبشرة، مثل: فيتامين (C)، وفيتامين (E)، لأنهما من الفيتامينات التي تساعد على التخلص من أضرار الشمس، بالإضافة إلى تحسينها لون البشرة، كما يمكنك تطبيق ماسكات مغذّية لبشرتك كماسك الأفوكادو.
الترطيب

وما عليك فعله في هذا المجال هو مزج ثمرة من الأفوكادو المهروس بملعقة من العسل، ثم وضع المزيج على بشرتك لمدّة نصف ساعة، قبل أن تشطفي بشرتك بالماء الفاتر حتى تحصلي على بشرة متوهّجة ورائعة.

4.اتباع نظام غذائي صحيح: الصيف يعني الجفاف؛ لذا عليك تعويض جسمك بالسوائل وشرب الكثير من الماء بما لا يقلّ عن لترين يومياً، لأن الماء يساعد على طرد السموم وتطهير البشرة، كما عليك إضافة الخضراوات والفاكهة إلى نظامك الغذائي لتحقيق نضارة بشرتك من الداخل والخارج أيضاً.
فيتامينات