السلطة حسين الشيخ-الشيخ

الشيخ: سلسلة قرارات جديدة يتخذها الرئيس تتعلق بموظفي غزة

رام الله – مصدر الإخبارية

قال  عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، “إن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، يتخذ سلسلة قرارات جديدة تجاه موظفي قطاع غزة، كانت عالقة منذ سنوات طويلة”.

وأشار الشيخ في تغريدة له على موقع “تويتر”، صباح اليوم الثلاثاء، إلى أن هذه القرارات، تهدف الى خلق مناخ وطني إيجابي، يمهد لمرحلة جديدة في أعقاب التفاهمات الوطنية، وتمهيداً لإجراء العملية الديمقراطية الفلسطينية في أجواء مريحة.

وكان المتحدث باسم حركة فتح إياد نصر، قد أكد مساء الأحد الماضي، نقلا عن جهات موثوقة في الحركة، أن الرئيس محمود عباس سيقرر حل قضايا لموظفي السلطة في غزة.

وكشف نصر في تصريحات لوكالات محلية، عن القضايا التي سيحلها الرئيس عباس، وهي: التقاعد المالي، وعودة الرواتب لموظفي غزة بنسبة 100%، وقضية تفريغات 2005، منوهًا إلى أنه سيعطي تعليماته لكافة جهات الاختصاص فورًا.

وكان بيان اجتماع اللجنة المركزية لحركة “فتح”، قد أشار إلى أن الرئيس محمود عباس سيتعامل مع كافة مشاكل قطاع غزة ومعالجة قضاياه بكل إيجابية.

ومنذ أكثر من ثلاث سنوات لا يتلقى موظفو السلطة في القطاع رواتبهم كاملة، إذ تراوحت بين 50 و75%، كما أحالت آلاف الموظفين للتقاعد المبكر.

كما بقيت قضية “تفريغات 2005″، وهم نحو ثمانية آلاف موظف عيّنتهم السلطة أعوام 2005و2006 و2007 ولم يُعاملوا كموظفين، ويستلمون راتبًا شهريًا مقطوعًا بمبلغ 1500 شيكل، عالقة منذ 16 عامًا، وسط مطالبات بحلها.

Exit mobile version