التنمية بغزة تتحدّث لمصدر عن منحة 100 دولار دفعة شهر 1

غزة – مصدر الإخبارية

قالت عزيزة الكحلوت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة إنه لا موعد محدد لصرف منحة 100 دولار دفعة شهر 1 نوفمبر 2021 للأسر الفقيرة في القطاع.

وأوضحت الكحلوت لـ”مصدر الإخبارية” اليوم الاثنين إن صرف المنحة القطرية وتحديد الفئات المستفيدة منها مرهون بوصول السفير القطري محمد العمادي للقطاع.

وكانت مصادر محلية تحدثت عن احتمالية وصول السفير العمادي، خلال الأيام القليلة المقبلة لغزة.

وحسب المصادر، يتوقع أن يعلن رئيس اللجة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي، عن موعد صرف منحة الـ 100$ للأسر المتعففة الأسبوع المقبل.

كما سيعلن السفير القطري عن عدد الأسر المتعففة المستفيدة في دفعة شهر يناير 2021.

بدوره قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق في وقت سابق: “إن أمير دولة قطر أبلغهم بتجديد منحة قطر مدّة عام كامل وليس ستّة أشهر فقط، مع زيادة في قيمة المنحة لتصل 30 مليون دولار، وسيصل السفير محمد العمادي إلى قطاع غزّة نهاية الشهر الحالي”.

وتتم عملية الصرف، عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 1 عام 2021

كما تتم عملية التوزيع بالتعاون بين اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة والجهات الحكومية المختصة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس (كورونا) المستجد.

وعادة ما يستمر التوزيع لنحو أسبوعين، وقتوم الجهات المختصة بتبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة، تفادياً لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.

لفتح رابط الفحص (اضغط هنا) وسيتم تفعيله حين الإعلان عن الدفعة الجديدة.

وغالبا تتم  عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حفاظاً على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي”.

ويقدم لكم فريق “مصدر الإخبارية”، رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر 1 2021 فور تحديثه، حيث أعلنت اللجنة القطرية لإعادة الإعمار في قطاع غزة، الشهر الماضي، موعد صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 11 2020 من المنحة القطرية  للأسر الفقيرة بقطاع غزة في تاريخ 6/11/2020.

وأوضحت اللجنة القطرية أن 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 $ لكل عائلة.

ومن المتوقع أن تنشر الجهات المختصة، في وقت لاحق رابط للاستعلام عن المستفيدين من منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة.

رابط فحص 100 دولار دفعة شهر 1 2021