بالتفاصيل.. قيادي فتحاوي يوضح آلية حل مشاكل قطاع غزة

غزة-مصدر الاخبارية

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، صباح اليوم الاثنين، حول ماتم تداوله أمس بشأن إيجاد حلول لمشاكل قطاع غزة، تحديدًا فيما يتعلق  براواتب الموظفين، تفريغات 2005، التقاعد المبكر المالي.

وأوضح الطيراوي خلال تصريحات إذاعية له تابعتها مصدر الاخبارية ” أنه لم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن حتى الآن ، فقط  تم تشكيل لجنة لمتابعة ملف غزة ووضع الحلول في الفترات المقبلة وفق الامكانات المتاحة”.

وقال الطيراوي : ” ستتكون اللجنة من الأعضاء (روحي فتوح وأحمد حلس والحاج إسماعيل جبر) ، لطرح الملفات العالقة، على طاولة اللجنة المركزية ، حيث أنهم  سيتابعونها وطرح الحلول خلال الفترة المقبلة أمام القيادة الفلسطينية”.

وعن أبرز القضايا التي تم مناقشتها أمس في اجتماع اللجنة المركزية قال الطيراوي  “إنه تم فقط مناقشة آلية سير ملف الانتخابات الفلسطينية”.

وحول استعداد حركة فتح  للانتخابات، ذكر الطيراوي “أن حركة فتح مستعدة لجميع الاحتمالات الواردة، وستقوم لجنة الانتخابات بتسيير كل ماهو متعلق بآليتها وجدولتها وترتيباتها”.

وبخصوص مشاركة حركة فتح بقوائم مشتركة،  تابع الطيراوي “أنه من المبكر الحديث عن هذه القضية، والأمر مرهون باجتماع الفصائل المقبل في القاهرة.

وفي ذات الشأن، كشف نائب رئيس حركة فتح محمود العالول عن تفاصيل جديدة حول حوارات القاهرة المنتظرة، وأنه تم تشكيل مجموعة لجان وآليات لمتابعة مسألة الانتخابات مع كافة الأطر الوطنية والمؤسسات الفلسطينيّة.

وقال العالول  في تصريحات اليوم الاثنين ، إنه تم تشكيل الوفد الذي سيذهب للحوار مع الفصائل الفلسطينية في القاهرة خلال الأيام القادمة.

وبيّن ان حوارات الفصائل في القاهرة ستكون متعلقة بالانتخابات بشكلٍ أساسي، وسيتم التحاور في بعض التفاصيل الأخرى بشأن شفافية الانتخابات وأن الكل يجب أن يلتزم بنتائج هذه الانتخابات.

وتابع: “ذاهبون للانتخابات حسب قانون النسبية، وفي حوار القاهرة ربما نناقش مسألة التحالفات والقوائم المشتركة، وهذه التحالفات سيكون أساسها سياسة منظمة التحرير الفلسطينية ومن يرغب مشاركتنا الانتخابات على هذا الأساس أهلاً به”.

ولفت العالول  إلى أنه يتم انتظار استقرار الإدارة الأمريكية الجديدة لإعادة التواصل معها على أمل أن يكون لديها سياسة جديدة تختلف عن سياسة ترامب.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح، أعلنت أنها قررت تشكيل وفد من الحركة برئاسة أمين سرها اللواء جبريل الرجوب، للمشاركة في جلسات الحوار التي ستعقد في مصر الشقيقة بداية شهر شباط القادم.