غزة تصل إلى “صفر” وفاة بفيروس كورونا و190 إصابة جديدة

7
غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة عن عدم تسجيل أي حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية، و190 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 1865 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 412 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 49834 اصابة، منها: الحالات النشطة 4984 حالة، المتعافين 44378 حالة، الوفيات 508 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 108 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 54 حالة.

على صعيد ذي صلة صرحت وزارة الصحة بغزة أن الطب الوقائي الذي يقوم على المتابعة والرصد الأولي للمصابين بفيروس كورونا والمخالطين، قام بسحب عدد إجمالي للعينات منذ العام الماضي 2020، بلغ (202.757) عينة.

وقال مدير دائرة الطب الوقائي في الوزارة مجدي ضهير الأحد إنه تم تشكيل عدة لجان تعمل على مدار الساعة والوقت لحصر الفيروس ومنع انتشاره، من خلال وضع سياسات وبرتوكولات للتعامل ومتابعة تطورات (كوفيد 19)، لافتا أن ذلك كان له الأثر على تخفيض أعداد المصابين.

وبيّن ضهير أن دائرة الطب الوقائي اتخذت إجراءات متعددة في مواجهة الفيروس، منها العزل الصحي للمسافرين في مراكز الحجر والعزل المنزلي للمصابين والمخالطين، ومتابعة مراكز العزل الصحي حسب البرتوكولات المتاحة، لافتاً إلى أن وزارة الصحة عملت بالتنسيق مع عدة مؤسسات أهلية ودولية لمواجهة تطورات الحالة الوبائية، وشكلت الوزارة فريق التقصي الوبائي، ولجنة العزل المنزلي وفريق وحدة السلامة ومكافحة العدوى لمتابعة حماية الطواقم الصحية.