التشريعي بغزة يناقش مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2021

قالت اللجنة الإعلامية بالمجلس التشريعي الفلسطيني، إن لجنتا الموازنة والاقتصادية بالمجلس التشريعي، ناقشتا مع وكيل وزارة المالية بغزة عوني الباشا، ومدير عام الموازنة العامة بالوزارة عزمي عايش، مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2021.

وأفادت اللجنة، في بيان صدر عنها، أن وكيل وزارة المالية للنواب من اللجنتين أن الموازنة العامة لهذا العام أعدَّت بنظام جديد، ولأول مرة تُعد بطريقة موازنة البرامج والأداة، وليس بطريقة موازنة البنود.

ولفتت إلى أن المجتمعين ناقشوا مشروع الموازنة، وما جاء فيها من توزيعات سواء على القطاعات المكونة للموازنة أو مراكز المسؤولية فيها.

وناقشوا أيضاً، تقديرات الإيرادات العامة والنفقات العامة الموزعة على النفقات التشغيلية والرأسمالية، ووضعوا وكيل وزارة المالية بصورة الملاحظات على مشروع القانون.

ويعتبر هذا الاجتماع بحسب البيان، تمهيداً لعرض مشروع قانون الموازنة العامة على المجلس التشريعي من خلال جلسة خاصة، وقد يسبقها اجتماع بين لجنتي الاقتصادية والموازنة مع باقي نواب المجلس التشريعي لاطلاعهم على مشروع قانون الموازنة العامة حتى يكونوا ملمين به قبل الجلسة.

من جانبه، ذكر وكيل وزارة المالية للنواب من اللجنتين أن الموازنة العامة لهذا العام أعدَّت بنظام جديد، ولأول مرة تُعد بطريقة موازنة البرامج والأداة، وليس بطريقة موازنة البنود.