يرى النور قريباً.. “تأشيرة خروج” فيلم لمعالجة قضايا فلسطينية

السويد- مصدر الإخبارية

يستعد المخرج الفلسطيني المقيم بالسويد، محمد خميس، لإطلاق فيلم “تأشيرة خروج” خلال الفترة القادمة، والذي يتناول قصة عائلة فلسطينية تعيش في قطاع غزة تتعرض، لعدة مواقف تعكس فيها واقعهم المعيشي والحرمان من الكثير من حقوقهم الأساسية.

وقال خميس، الذي أطلق خلال السنوات الماضية 3 أفلام وثائقية، لمصدر الإخبارية، إن “تأشيرة خروج” هو فيلم روائي طويل من إخراجه وإنتاج وإشراف مالك رجب وتأليف الكاتبة إيناس الحجة.

وأضاف أنه “شارك في التمثيل حامد حسونة، وملك الزعيم، ومحمد رجب والكثير من الشخصيات الثانوية، الذين أدوا دورهم على أكمل وجه وساعدوا في إخراج هذا العمل بشكلٍ رائع وبجهودهم المتواضعة”.

وبيّن خميس، أن “الهدف الأساسي من قصة الفيلم هو عرض جزء بسيط مما يعيشه المجتمع الفلسطيني عامة والشعب الغزاوي خاصة”.

ولفت خلال حديثه إلى أن حاولوا من خلال الفيلم “تسليط الضوء بشكلٍ قوي وواضح على قضية غزة وحصارها”، مضيفاً “أردنا نحن صُناع الأفلام أن نصل للعالم أجمع بما يحدث في غزة وما يحدث بأطفالنا الفلسطينيين”.

وأشار خميس إلى أن هناك مجموعة صعوبات واجهتهم خلال العمل على الفيلم الذي تم تصويره بقطاع غزة، أولها أنه تم تصويره في ظل الحظر بسبب مرض كورونا، إضافة لصعوبة إيجاد الدعم المادي في ظل هذه الظروف، كما أن عدم القدرة على إيجاد وسيلة للتواصل الوجاهي بين الأعضاء الأساسية للفيلم كان من بين أبرز المعوقات أيضاً.

وأوضح أن الفيلم تم تصويره وإخراجه، عن طريق مكالمات السوشيال ميديا وذلك لوجود كل أعضاء الفيلم في بلاد مختلفة، الأمر الذي عرض خميس للعديد من المشاكل مع طاقم العمل، كما يذكر.