لجنة الانتخابات- انتخابات هيئات الحكم المحلي

لجنة الانتخابات المركزية تنشر تفاصيل جديدة حول العملية الانتخابية

قطاع غزة – مصدر الإخبارية

صرحت لجنة الانتخابات المركزية أنها تعمل على قدم وساق للتجهيز للعملية الانتخابية في فلسطين، لافتة إلى أنه تم نشر جدول زمني يفصل العملية الانتخابية ومفاصلها.

بدوره قال المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل في تصريحات إذاعية صباح اليوم الأحد إن العملية الانتخابية تبدأ بتسجيل الناخبين وهي الفقرة التي نص عليها القانون ومدتها 5 أيام تبدأ في اليوم العاشر من شهر فبراير القادم، موضحاً أنه تمت دعوة المواطنين خلال مؤتمر صحفي لتحديث سجلاتهم وتقييد أسماءهم لو كانوا غير مقيدين في سجل الناخبين، وذلك عبر البوابة الالكترونية.

وبيّن كحيل أنه في 10 الشهر القادم سيتم فتح عدد محدود من مراكز التسجيل لتكون مراكز لتسجيل الناخبين او الاستعلام او مراكز للتوعية في هذا الموضوع، ولكن أيضاً هناك طواقم متنقلة وهي عبارة عن أكثر من 600 موظف يتبع للجنة الانتخابات يجوبون كافة المناطق الفلسطينية ويدعون الناس لتسجيل أنفسهم.

وتابع: “سيتم اليوم تسليم رئيس اللجنة حنا ناصر دعوة لممثل الاتحاد الأوروبي في القدس وسيتلو ذلك دعوات أخرى”.

ولفت كحيل إلى أنه مع مطلع الأسبوع القادم سيكون هناك لقاءات مع مجموعات دعم الانتخابات من كافة الدول والمؤسسات المهتمة بالانتخابات ومع الجامعة العربية ووحدة الرقابة فيها، مؤكداً أن الانتخابات ستشهد حضوراً عالمياً غير مسبوق.

على صعيد ذي صلة أعلنت لجنة الانتخابات مساء السبت عن توجهها، لزيارة قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة، لعقد لقاء مع الفصائل الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأعربت اللجنة عن أملها بأن تكون الزيارة في أقرب وقت ممكن، بعد الانتهاء من إجراءات الوقاية والسلامة المتبعة جراء جائحة كورونا، وأوضح بأنه حتى الآن لم يحدد موعد الزيارة بالضبط .

وأشار لجنة الانتخابات المركزية إلى أن حملة التوعية والإرشاد لتسجيل بيانات الناخبين ستبدأ بعد عشرة أيام، مبينا أن 400 ألف مواطن ومواطنة فحصوا بيناتهم في سجل الناخبين الالكتروني من خلال موقع اللجنة خلال الأيام الماضية، و70 ألف منهم قاموا بإجراء حركة إما بتسجيل بياناتهم أو تحديث على بيانتهم المسجلة مسبقا.

Exit mobile version