خلال لقاء مع ميلادينوف.. هنية يشدد على ضرورة الاعتراف بنتائج الانتخابات

غزة – مصدر الإخبارية

أجرى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الجمعة لقاءً إلكترونياً مع نيكولاي ميلادينوف المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط، حول مسار الانتخابات الفلسطينية.

وأكد هنية على الدور المهم للأمم المتحدة والمجتمع الدولي في ملف الانتخابات الفلسطينية القادمة، وخاصة في ضمان نزاهة الإجراءات والترتيبات وحرية الاقتراع، والضغط على الاحتلال كي لا يشكل أي معيق أمام العملية الانتخابية وإجرائها، وخاصة في القدس.

وشدد على ضرورة الاعتراف بنتائج الانتخابات، سواء المتعلقة بمؤسسات السلطة أو المنظمة، وما يترتب عليها من تشكيل حكومة ولجان تنفيذية، وعدم تكرار خطأ العام 2006 الذي أدى إلى الانقسام في الساحة الفلسطينية.

وبيّن هنية أن حماس بذلت جهوداً كبيرة للوصول إلى هذه اللحظة والتي أفضت إلى إصدار المراسيم الرئاسية بمواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني “حتى يقول الشعب كلمته في اختيار قيادته على أسس ديمقراطية”.

كما استعرض رئيس حركة حماس الخطوات السابقة على إصدار المراسيم والخطوات التي يجب أن تتم خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك القضايا التي ستجري حولها حوارات وطنية الأيام القادمة في القاهرة.

وأكد أن حماس ترى في الانتخابات مدخلًا لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، وإنهاء الانقسام، وتعزيز مبدأ الشراكة وحماية المشروع الوطني الذي يمر بتحديات كبيرة، وانخراط الشعب الفلسطيني في الخارج مجدداً في المؤسسات القيادية.

في نفس الوقت عبّر هنية عن شكره وتقديره للدور الذي قام به السيد ميلادينوف طوال فترة عمله كمنسق خاص للأمين العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط طوال الفترة الماضية، حيث سوف ينهي ميلادنوف عمله في هذا المنصب.

من جهته أشاد ميلادينوف بموقف حماس من إجراء الانتخابات، وضرورة المضي قدمًا في إنجاز هذا الخيار الديمقراطي، مشيرًا إلى بعض العوائق الممكنة والتي يجب التغلب عليها، وأكد الجاهزية لدعم كل الخطوات التي من شأنها تعزيز الديمقراطية الفلسطينية.