ذات مواصفات خيالية.. “شاومي” تعلن عن جهاز الكمبيوتر المحمول

تكنولوجيا-مصدر الاخبارية

أعلنت شركة “شاومي ” عن انتاج جهاز محمول جديد للأسواق بمواصفات خيالية مميزة، يضاهي الأجهزة الحديثة أضعاف الأضعاف.

وكشف المدير العام لشركة ”شاومي إنديا“ مانو كومار جاين، عبر حسابه على موقع ”تويتر“، عن جهاز الكمبيوتر المحمول ”Xiaomi Mi Notebook 14 IC“ الجديد.

والعام الماضي، أعلنت شاومي عن جهازي الكمبيوتر المحمول ”Mi Notebook 14″، و“Mi Notebook 14 Horizon Edition“، المزودين بكاميرا ”Mi Webcam HD“ منفصلة بسبب حوافهما الضيقة، لكن الإصدار الجديد ”Mi Notebook 14 IC“، يتميز عن كليهما بكاميرا ويب مدمجة.

ويعمل الكمبيوتر المحمول الجديد بمعالج ”Intel Core i5-10210U“ من الجيل العاشر، مقترن بوحدة معالجة رسوميات ”Intel UHD 620“ مدمجة أو ”GeForce MX250“ من نيفيديا، وتم تجهيزه بشاشة مقاس 14 بوصة بدقة ”FHD“، يصل سطوعها إلى 250 شمعة، مع طلاء مضاد للانعكاس وزوايا رؤية بواقع 178 درجة.

وتلقى الجهاز الجديد ذاكرة عشوائية ”DDR4“ بسعة 8 غيغابايت وما يصل إلى 512 غيغابايت من ذاكرة التخزين، ووزن الكمبيوتر المحمول يبلغ 1.5 كيلوغرام فقط، ويوفر عمر بطارية يصل إلى 10 ساعات، بسعر يبدأ من 600 دولار.

ويحتوي الجهاز الجديد على 3 منافذ ”USB“، ومنفذ ”HDMI“، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، ويدعم اتصال ”Wi-Fi 802.11ac“، و“Bluetooth 5.0“ مع نسبة ارتفاع إلى عرض تبلغ 16/ 9.

ويذكر أن “شاومي” أعلنت سابقا  عن ساعة المنبه الذكية الجديدة (Mi) المدعومة من جوجل، وهي عبارة عن شاشة ذكية لغرفة نومك من المقرر طرحها للبيع في أوروبا مقابل 50 يورو فقط. وبالرغم من اعتماد شركة جوجل الشاشات الذكية في السنوات الأخيرة، لا يتوافر الكثير منها كما كنا نأمل.