استشهاد الأسير ماهر سعسع المحكوم مؤبد لدى سجون الاحتلال الإسرائيلي

شؤون الأسرى-مصدر الاخبارية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير ، مساء اليوم الأربعاء،  عن استشهاد الأسير  ماهر ذيب سعسع (45 عامًا) من قلقيلية، في معتقل “ريمونيم” لدى سجون الاحتلال الإسرائيلي.

و لا يوجد تفاصيل واضحة حتى الآن حول أسباب استشهاد الأسير، وفق إفادة هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك، وتابع البيان أنه سيتم متابعة القضية والوقوف حول الأسباب.

ولفتت الهيئة ونادي الأسير، إلى أن الأسير سعسع كان قد أخذ اللقاح ضد عدوى فيروس “كورونا” بالأمس، علمًا أنه كان يعاني من أمراض ومشاكل صحية.
وحمّلت الهيئة والنادي الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير سعسع، وعن حياة ومصير كافة الأسرى في سجونه.

يذكر أن ماهر سعسع الأسير  معتقل منذ عام 2006، وهو محكوم بالسّجن لمدة 25 عامًا، ومتزوج وأب لـ6 أبناء.

وفق احصائية هيئة شؤون الأسرى لعام 2020، عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي  بلغ حتى نهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر 2020 نحو (4400) أسير، منهم (40) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو (170) طفلاً، وعدد المعتقلين الإداريين إلى نحو (380) معتقلاً، فيما وصل عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (226) شهيدًا، وارتقى أربعة أسرى داخل سجون الاحتلال خلال العام المنصرم وهم: (نور الدين البرغوثي، وسعدي الغرابلي، وداوود الخطيب، وكمال أبو وعر).

ووصل عدد الأسرى  لدى سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين صدر بحقهم أحكامًا بالسّجن المؤبد إلى (543) أسيرًا منهم خمسة أسرى خلال العام 2020، وأعلى حكم أسير من بينهم الأسير عبد الله البرغوثي ومدته (67) مؤبدًا.