الشعوذة في فلسطين

إبتز مواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. تفاصيل القبض على متهم بـ الشعوذة

رام الله-مصدر الاخبارية

ألقت عناصر الشرطة الفلسطينية بمدينة رام الله اليوم الأربعاء ، القبض على متهم بـ الشعوذة و ابتزاز مواطنين وممارسة أعمال السحر.

واتخذ المشتبه به من مكتب له في رام الله مكانًا للقاء ومواعدة المواطنين، ليمارس الدجل  والابتزاز، والتحايل في إثبات قدرته على شفائهم وحل مشكلاتهم النفسية والأسرية مقابل  مبالغ مالية،  وبعد اجراء البحث والتحري من قبل ادارة المباحث العامة حول الشخص تم القبض عليه في مكتبه.

وكانت قد وردت شكاوي لدى الشرطة من مواطنين، تفيد بقيام الشخص المشتبه به بالدجل و الاحتيال والشعوذة، وفق ماذكرت دائرة العلاقات العامة والاعلام بقسم الشرطة، وكان يتم التواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبسماع أقواله أفاد بممارسته السحر والشعوذة موهماً المواطنين بقدرته على معالجة مشكلاتهم النفسية والأسرية وتخفيف أعباء وضغوط الحياة اليومية عن طريق استخدام السحر والشعوذة.

وأكدت الشرطة، على  أنه تم احاله الشخص الى النيابة العامة من اجل اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقه أصولا.

ودعت الشرطة المواطنين إلى ضرورة التعاون والإبلاغ عن أية أشخاص يمارسون السحر والشعوذة لحماية المجتمع من مخاطر هذه الفئة التي تقوم بخديعة الضحايا كسباً للأموال بطرق غير مشروعة.

وكان قد أورد تقرير لصحيفة ” اندبند نت العربية”  بعنوان السحر في فلسطين قصص وروايات أن الكثير من  أصحاب الشعوذة ومن يسمون أنفسهم سحرة، في فلسطين لا يكشفون عن أماكن وجودهم للعلن، بل تكون الزيارات لهم سرية وتعتمد على العلاقات الشخصية. ولكن في مدينة نابلس تنتشر العديد من المحال التي لا يصنفها أصحابها كمحلات للسحر، بل للتعامل بعلم الفلك والنجوم، وكلها لعلماء دين من الطائفة السامرية.

Exit mobile version