الصحة بغزة: تخفيف مشروط في الإجراءات المتبعة للحد من تفشي كورونا

6
قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

صرحت وزارة الصحة بغزة أنه سيكون هناك تخفيف في الإجراءات المتبعة تحت شروط مشددة باتباع إجراءات السلامة والوقاية من فيروس “كورونا”.

من جهته حذر نائب مدير عام الرعاية الأولية لشؤون الصحة العامة بقطاع غزة مجدي ضهير في تصريح صحفي مساء الثلاثاء من التراخي باتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة والذي من شأنه الدخول في موجة جديدة من كورونا.

وفي حديثه عن موعد وصول لقاح كورونا إلى قطاع غزة لفت ضهير إلى أنه لا توجد معلومات مؤكدة حول موعد وصوله لغزة، ولكن من المتوقع أن يصل اللقاح خلال شهر شباط /فبراير.

وبيّن ضهير أنه من غير المعلوم إن كانت السلالة الجديدة لكورونا قد وصلت القطاع أم لا لأنه لا توجد تحاليل تثبت وجود سلالة كورونا الجديدة من عدم وجودها.

في نفس السياق أعلنت الصحة بغزة اليوم عن تسجيل 6 حالات وفاة، و313 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، وذلك بعد إجراء1430 فحصاً مخبرياً، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي، حول تطورات تفشي فيروس (كورونا) في قطاع غزة، إلى تعافي 395 حالة جديدة من مصابي الفيروس، فيما إجمالي تراكمي للمصابين، بلغ48341 إصابة، وبلغ إجمالي الحالات النشطة 6170 حالات.

وأوضحت الصحة بغزة أن إجمالي المتعافين، بلغ 41678 حالة، وإجمالي الوفيات493 حالة، وإجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 143حالة، فيما بلغ إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 74 حالة.