السعودية تستضيف مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار الأسبوع المقبل

وكالات- مصدر الإخبارية

تستضيف السعودية عبر مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، أكثر من 140 متحدثاً بارزاً الأسبوع المقبل في النسخة الرابعة من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، وهو مؤتمر يعقد في عدة مدن حول العالم ويجمع الرواد في مجال التكنولوجيا والمستثمرين وصناع السياسات، بهدف إعادة تصور الاقتصاد العالمي وسط جائحة كورونا.

وقالت، المؤسسة إن 60 متحدثاً بارزاً سيشاركون بحضور شخصي في الرياض، في حين سينضم 80 متحدثاً آخرون افتراضياً إلى المؤتمر الاستثماري المنعقد على مدار يومي 27 و28 يناير/ كانون الثاني الحالي، وسيخاطب المتحدثون المؤتمر الاستثماري عبر بث مباشر من نيويورك وباريس وبكين ومومباي.

وسيحمل المؤتمر شعار “النهضة الاقتصادية الجديدة” وسيقوم ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار بافتتاح النسخة الرابعة من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار رسمياً، تحت قيادة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار.

وحددت المؤسس مجموعة من المواضيع التي تحظى بالأولوية، وهي الاستثمار المستدام والنمو الاقتصادي العالمي ومستقبل الرعاية الصحية والتحول الرقمي والتعليم والثقافة، وسيتطرق المتحدثون إلى هذه القضايا الملحة إضافة إلى إعادة إحياء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكيفية الاستثمار في الثقافة لجعلها محركاً للنمو، والجهود الرامية إلى معالجة عدم المساواة بين الجنسين.

وسيناقش كل من الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، وموكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة ريلاينس إنداستريز، وباتريك بويان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لتوتال، والدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمبعوث الخاص والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، الاستراتيجيات الموجهة للاستثمار في قطاع الطاقة. وسيبحث كل من اللورد غيري غريمستون، وزير الدولة لشؤون التجارة في المملكة المتحدة، وإيريك كانتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لموليس آند كومباني، وسلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية، وخالد الفالح وزير الاستثمار في السعودية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي في مصر، السياسات الرامية إلى تعزيز الاستثمار والشراكات التجارية بما يعكس الوقائع والأوضاع الجيوسياسية السائدة.