تفاصيل زيارة عضو مركزية فتح حسين الشيخ لـ روسيا

وكالات-مصدر الاخبارية

أجرى عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح)، حسين الشيخ، أمس  عدة لقاءات خلال زيارته الحالية إلى روسيا، للتباحث في العديد من الملفات.

وقال الشيخ  في تغريدة عبر حسابه على (تويتر): “التقيت بالأمس مع وزير خارجية روسيا السيد لافروف، وكذلك السيد ميخائيل بوغدانوف، ونائب البطريرك الروسي”. وأضاف تم التباحث في العديد من الملفات.

وفي ذات الشأن كان قد كشف السفير الفلسطيني بروسيا الأحد الماضي، عبد الحفيظ نوفل أنّ عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” حسين الشيخ سيصل إلى روسيا مبعوثاً من الرئيس في زيارة رسمية ، و سيلتقي بالقيادة الروسية مساء اليوم، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وقال نوفل في تصريح إذاعي، : “إن الشيخ سيضع القيادة الروسية في ضوء التطورات الجديدة، في ظل الانتخابات الفلسطينية الجديدة والعلاقة مع أمريكا”.

وأشار إلى أن الشيخ سيناقش مع الجانب الروسي أربعة قضايا رئيسية، الأولى مرسوم الرئيس عباس بإجراء الانتخابات الفلسطينية، حيث سيطلع روسيا على تفاصيل هذه القضية.

وفي سياق آخر كانت قد أعلنت سفارة فلسطين لدى ورسيا، عن تأخر وصول اللقاح الروسي اليوم، بعدما تداولت وسائل إعلامية أخبار حول تسلم السلطة الفلسطينية  اللقاح الروسي اليوم ، و سبب التأخر يعود لأوضاع لوجستية.

وأكدت المصادر لـRT أن هناك صعوبات في النقل أدت إلى تأخر وصول الدفعة الأولى من لقاح “سبوتنيك في” على أن تصل الشحنة خلال الأيام المقبلة.

ولفتت المصادر إلى أن الدفعة الأولى من اللثاح الروسي، المكونة من 5 آلاف جرعة، هي تبرع من روسيا للسلطة الفلسطينية.

وكان مسؤول إسرائيلي قال اليوم إنه من المقرر أن تتسلم السلطة الفلسطينية اليوم شحنة أولى من لقاح كوفيد -19 الروسي في الضفة الغربية.

يأتي ذلك، بينما ذكرت قناة “كان” الإسرائيلية، أن “القيادي في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، سيعود اليوم الثلاثاء من روسيا، برفقة دفعة أولى من لقاح “سبوتنيك V ” الروسي ضد كورونا، وسيعبر جسر أريحا بعدما أخذ موافقة السطات الإسرائيلية بإدخال اللقاح إلى الضفة الغربية”.