البرغوثي يدعو لتخفيض سن الترشح للمجلسين التشريعي والوطني

رام الله – مصدر الإخبارية 

دعا مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إلى تعديل القوانين لتخفيض سن الترشح للمجلسين التشريعي والوطني إلى 21 عاما.

وقال البرغوثي في بيان وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، إن غالبية المجتمع الفلسطيني في سن الشباب، وغالبية الناخبين في سن الشباب، ولذلك يجب بذل كل جهد ممكن لتشجيعهم، ليس فقط على المشاركة في الانتخابات، والحياة السياسية، بل وفتح الآفاق أمامهم لتولي مسؤوليات قيادية حقيقية.

وأكد البرغوثي على أهمية الإسراع في عقد جلسة الحوار الوطني لمعالجة كل مظاهر الانقسام والتوافق على ما يضمن سلامة العملية الانتخابية ونزاهتها، وحتى لا تعرقل مشاكل الانقسام العملية الديمقراطية برمتها.

والمبادرة الوطنية الفلسطينية حركة سياسية اجتماعية فلسطينية من مؤسسيها الراحل الدكتور حيدر عبد الشافي من قطاع غزة والدكتور مصطفى البرغوثي من مدينة رام الله بالضفة الغربية، والأستاذ إبراهيم الدقاق من مدينة القدس، والراحل إدوارد سعيد.

تدعو المبادرة إلى التصدي للضغوط الإسرائيلية والعمل على استمرار الكفاح الوطني من اجل إنهاء الاحتلال والاستيطان وإقامة دولة فلسطين الديمقراطية المستقلة على كامل الأراضي الفلسطينية وحماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة، والعمل على كسر الحصار الاحتلالي وإفشاله. كما تطالب بإصلاح جذري حقيقي وشامل يتجنب إنصاف حلول، ويتم برؤية فلسطينية كفاحية متفائلة بهدف تعزيز الصمود الوطني والوحدة وإعادة الثقة للمواطنين والمناضلين الفلسطينيين وأبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات