الأرصاد الجوية - المنخفض الجوي - سلسلة منخفضات جوية - حالة الطقس اليوم - منخفض جوي شديد البرودة - طقس فلسطين

الأرصاد الجوية: استمرار المنخفض الجوي وكتل قطبية تصل البلاد

الطقس-مصدر الاخبارية

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر تأثر البلاد اليوم الاثنين، بالمنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا إلى شديد البرودة وغائما، وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا، والرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

ويوم غد الثلاثاء، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة اعتبارا من ساعات الظهيرة، لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً الى شديد البرودة و عاصفا، وتسقط بإذن الله الأمطار فوق المناطق الشمالية، وتمتد خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف وتساقط زخات من البرد أحيانا والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر مائجا.

و توقعت الأرصاد الجوية أن بعد غد الأربعاء، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط زخات من البرد أحيانا، ويحتمل سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية حتى ساعات الظهيرة.

وخلال ساعات المساء تضعف فرصة الهطول ويبدأ المنخفض الجوي بالانحسار والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

وكذلك توقعت الأرصاد الجوية  أن يكون الخميس القادم، الجو صافيا بوجه عام وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

Exit mobile version