إصابة طفلة بجروح جراء اعتداء المستوطنين عليها جنوب نابلس

نابلس- مصدر الإخبارية

أفادت مصادر محلية، أن الطفلة حلا مشهور محمد القط (11 عاما) بجروح، اليوم الأحد، جراء اعتداء المستوطنين على منزل عائلتها في قرية مادما، جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، إن مستوطنين هاجموا منزل عائلة الطفلة الكائن في المنطقة الجنوبية الشرقية من القرية، بالحجارة، وحطموا نوافذه، ما أدى لإصابتها بجروح في رأسها، كما حاولوا اختطافها إلا أن أهالي القرية تمكنوا من تخليصها من بين أيديهم.

وأضاف “أن الطفلة نقلت لإحدى مستشفيات مدينة نابلس”.

وفي نفس السياق، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بإزالة مسجد قيد الإنشاء، ومدرسة أم قصة الأساسية، في مسافر يطا جنوب الخليل.
وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور إن قوات الاحتلال سلمت إخطارات بإزالة المدرسة الأساسية المختلطة، ومسجد قيد الإنشاء في خربة أم قصة، بتجمع أم الدرج البدوي شرق بلدة يطا.

وذكر مدير المدرسة يوسف البسايطة، أن المدرسة تضم 50 طالبا وطالبة، وهي إحدى مدارس التحدي والصمود التي افتتحتها وزارة التربية والتعليم في المسافر، وتخدم ثلاث تجمعات سكنية هي: أم قصة، والعبادية، ومنطقة السرج.

واليوم أيضاً، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، المواطن محمد عيد مشاهرة /49 عاما/، وزوجته ختام /42 عاما/ من بلدة جبل المكبر، بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الزوجين مشاهرة بعد أن داهمت منزلهما وفتشته، مشيرة إلى أن محمد مشاهرة هو شقيق الأسيرين رمضان وفهمي مشاهرة، اللذين يقضيان حكما بالسجن المؤبد المكرر 20 مرة، وفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وضمن اعتداء المستوطنين اليومي، اقتحم مجموعة منهم صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن مجموعة من المستوطنين، اقتحمت باحات المسجد الاقصى، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.