غزة تسجل أقل حصيلة إصابات بكورونا مع انتهاء الحظر ليومي الجمعة والسبت

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأحد عن تسجيل 6 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا،  و212 إصابة جديدة بالفيروس.

وقات الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إنه تم اجراء 1770 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 360 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك الإجمالي التراكمي للمصابين 47791 اصابة، منها: الحالات النشطة 6414 حالة، المتعافين 40893 حالة، الوفيات 484 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 173 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 90 حالة.

وانتهى سريان الإغلاق الأسبوعي في قطاع غزة صباح اليوم الأحد والذي كان مقرراً للأسبوع السادس على التوالي، ضمن جهود الحد من انتشار فيروس كورونا.

ودخل الإغلاق الكلي منذ الساعة الثامنة من مساء الخميس حيز التنفيذ، واستمر حتى فجر الأحد، حيث كانت الداخلية بغزة قررت الخميس، الإبقاء على الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا دون تغيير.

بدوره أكد المتحدث باسم الداخلية إياد البزم أن الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة كورونا ما زالت مستمرة، بما فيها الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت.

وقال البزم في تصريحات سابقة: “إن الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت ساهم بشكل مباشر في الحد من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، وتعزيز قدرة المنظومة الصحية على مواجهة الحالة الوبائية”.

وجدد البزم التأكيد على المواطنين بالالتزام بعدم الخروج من منازلهم خلال فترة الإغلاق الكلي، مضيفاً “لا زلنا في مرحلة الخطر، مما يستجوب مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وكلما التزم المواطنون أكثر كلما ساعد ذلك في تحسين الحالة الوبائية، واتخاذ إجراءات تخفيفية جديدة”.