مناورة عسكرية الاحتلال - إنهاء مناورات عسكرية في الجولان - المناورة العسكرية الأضخم- الاحتلال مناورة عسكرية- جيش الاحتلال مناورة لبنان- مناورة الاحتلال الحدود الشمالية

لمحاكاة القتال بغزة.. الاحتلال ينظم مناورة عسكرية في عسقلان

خاص -مصدر الاخبارية

نظّم  الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، مناورة عسكرية،  لمحاكاة القتال في غزة في مدينة عسقلان، و صعد ضباط مدرعون على متن سفن نحل ، وربطوا الاستخبارات من البحر بالدبابات في المنطقة المبنية ووجهوا النيران.

ووفق تقرير القناة الإسرائيلية 12، يعمل الجيش الإسرائيلي على تعزيز التعاون بين القوات البرية والبحرية ، بينما تراقب حركة حماس ، من ناحية أخرى، وتحاول تعطيل ذلك من خلال الهجمات الإلكترونية.

وقام اللواء 401 من سلاح المدرعات مؤخراً بتحويل مدينة عسقلان إلى غزة وتمارس هناك قتال فريق لواء قتالي مدمج في سيناريو أقرب ما يمكن إلى الواقع. تم تسهيل قوة مشتركة من الدبابات والمشاة والهندسة و “راكب السماء” وحتى القوات الخاصة خلال التدريبات في جميع أنحاء مدينة عسقلان في مجموعات محاكاة  قتال غزة ، في المتفجرات ، في الأنفاق التي كشفت عن حادثة متعددة الضحايا والتعامل معها.

ومن أبرز النقاط دمج البحرية ، كما كان الحال في السنوات الأخيرة مع نشاط الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقام ممثلو المدرعات الذين صعدوا على متن السفن البحرية بربط الدبابات العاملة في المدينة بالقوات في البحر. ساعدوا قواتهم بمعلومات استخبارية جمعوها من السفن وتوسطوا بين طلبات إطلاق النار على الأرض والمشغلين على، السفن الصاروخية البحرية المطلة على القطاع،  لتستطيع مهاجمة منصات إطلاق الصواريخ والمقرات وكذلك فرق الإطلاق والأهداف المراوغة التي تتطلب استخدام أسلحة دقيقة ، كما تمتلك السفن أنظمة تسمح بإطلاق النار من الجو.

وأوضحت القناة في تقريرها  أن كل سفينةتابعة لشركة Navy Super Bee  تحتوي على مدفع Typhoon عيار 25 مم يتم التحكم فيه بواسطة مقاتل يعمل بنظام التحكم ، والذي يتضمن كاميرا ضوئية كهربائية وبيانات رادار. وهذا يسمح بإطلاق دقيق بمعدل إطلاق يصل إلى 200 قذيفة في الدقيقة. يمكن أيضًا إطلاق صواريخ Spike-ER التي يصل مداها إلى 8 كيلومترات من السفن.

وكما ورد في تقرير القناة الإسرائيلية 12 القناة أنه وبالفعل في عملية عمود السحاب ، أرسلت البحرية كميات هائلة من الذخيرة في اتجاه قطاع غزة ، بما في ذلك صواريخ تسليح دقيقة التوجيه ، “لا تتأثر بالطقس أو السحب” ، بحسب ما أخبرنا به مصدر في البحرية في الماضي أن قدراتهم أمام الشريط 24/7.
في نفس التدريبات التي جرت في عسقلان ، جلبت البحرية للواء 401 كل هذه القدرات. وقال النقيب تل نفتالي من البحرية وقائد دورية ‘كاسيف’ لموقع الجيش الإسرائيلي على الإنترنت “تخيلنا سيناريوهات قتالية في غزة ” . من هذا التدريب خرجنا أقوى في المرة القادمة – سواء كان تمرينًا أو موقفًا حقيقيًا “.

تزود صواريخ البحرية القوات البرية بقوة نيران هائلة ، من مستوى القذيفة إلى الصواريخ الدقيقة التي تعرف كيف تدخل نافذة المنزل. الذي يوفر بطارية مدفعية.

وفي حالة صواريخ سار من النوع الخامس ، هناك مروحية “بات” تزيد من فاعلية السفينة من حيث رصد الأهداف وتوجيه النيران ، وتسمح كل هذه الأنظمة مجتمعة بإغلاق سريع للدوائر بناء على طلب القوات البرية في غزة. حتى ملم في الدروع أو المشاة.
تسمح هذه القدرات بشن هجوم على فرقة مضادة للدبابات تطلق النار من مبنى على الأرض دون الإضرار بشقة الجيران ، كما تفخر البحرية ، وقد تم توثيق مثال على ذلك في عملية Resilient Cliff. نحو الظرف ومن حاول قصف القوات التي دخلت القطاع.

وعلى جرف إيتان ، كانت هناك حالات كشفت فيها القوات البرية التي دخلت قطاع غزة عنحركة حماس ، وأطلقت النار عليهم من البحر ودمرتهم بأقل قدر من المخاطر ، وبالتأكيد على أولئك الموجودين على متن السفن. في السنوات التي تلت ذلك ، تحسن الوضع بشكل كبير بفضل عقيدة الحرب الجديدة ، والوسائل الجديدة المكتسبة بما في ذلك في مجال القيادة والسيطرة ، وقدر كبير من التدريب.

ووفق القناة الإسرائيلية 12 فإن حماس على علم بذلك وتحاول الرد ، من بين أمور أخرى ، بالوسائل الإلكترونية. بالفعل على منحدر صلب ، حاول أعضاء حماس تنفيذ عمليات اقتحام إلكترونية لسفن الصواريخ البحرية التي كانت أمام القطاع. ووصف مسئولو البحرية هذه المحاولات بأنها “غير ناضجة للتعامل مع أنظمتنا”. حاولت حماس التحسن منذ ذلك الحين ، لكن البحرية استمرت في تحسين هذه القضية.

Exit mobile version