الانتخابات المحلية

لجنة الانتخابات المركزية تنشر الجدول الزمني للانتخابات التشريعية والرئاسية ( مرفق روابط وصور)

رام الله – مصدر الإخبارية 

نشرت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، اليوم السبت ، الجدول الزمني لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في محافظات الوطن.

وفيما يلي الجدول الزمني لإجراء الانتخابات التشريعية:

رابط تحميل ملف الجدول الزمني للانتخابات التشريعية 

وفيما يلي الجدول الزمني لإجراء الانتخابات الرئاسية:


رابط تحميل ملف المدد القانونية للانتخابات الرئاسية 

وأصدر الرئيس محمود عباس، مساء أمس الجمعة، مرسوماً رئاسياً بشأن إجراء الانتخابات العامة على ثلاث مراحل.

وبموجب المرسوم ستجرى الانتخابات التشريعية بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني

ويتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.

ياتي هذا الإعلان في أعقاب استقبال  عباس لرئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، مساء اليوم، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

ووجه الرئيس لجنة الانتخابات وأجهزة الدولة كافة للبدء بإطلاق حملة انتخابية ديمقراطية في جميع محافظات الوطن، بما فيها القدس، والشروع في حوار وطني يركز على آليات هذه العملية.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن فتح باب التسجيل في سجل الناخبين الجدد عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، لضمان حق في التصويت والترشح في الانتخابات العامة (الرئاسية، والتشريعية) والمحلية لجميع المواطنين.

وقالت اللجنة الخميس إن تسجيل البيانات في سجل الناخبين شرط أساسي لضمان حق المواطن في التصويت والترشح في الانتخابات العامة (الرئاسية، والتشريعية) والمحلية.

وبينت أن تسجيل البيانات يتم عبر الرابط المرفق.

وفي وقت سابق أصدر الرئيس عباس قراراً بقانون عدل بموجبه قرار بقانون رقم (1) لسنة 2007 بشأن الانتخابات العامة.

طالع المزيد: لجنة الانتخابات تتسلم وتنشر تعديلات قانون الانتخابات

Exit mobile version