كورونا غزة

الصحة بغزة تصدر تقريرها اليومي بشأن تطورات الحالة الوبائية في القطاع

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم السبت، تسجيل 4 حالات وفاة، و284 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، وذلك بعد إجراء1851 فحصاً مخبرياً، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي، حول تطورات تفشي فيروس (كورونا) في قطاع غزة، إلى تعافي 405 حالة جديدة من مصابي الفيروس، فيما إجمالي تراكمي للمصابين، بلغ 47579 إصابة، وبلغ إجمالي الحالات النشطة 6568 حالات.

وأوضحت الصحة بغزة أن إجمالي المتعافين، بلغ 40533 حالة، وإجمالي الوفيات 478 حالة، وإجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 172حالة، فيما بلغ إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 93 حالة.

وفي سياق متصل، قال رئيس قسم الأوبئة بدائرة الطب الوقائي بغزة نضال غنيم إن وزارة الصحة تقوم بإجراء فحوصات عشوائية من خلال الدم، وأن الفحص يُساعد على قياس المناعة داخل الجسم.

وتابع غنيم في تصريحات له أمس الجمعة:” نرجو من المواطنين التعاون مع فرق الطب الوقائي، والفحص من خلال الدم سيشمل كافة مناطق قطاع غزة خلال الفترة القادمة من أجل الوصول لنسب تقديرية أكثر دقة”.

وأوضح أن الفحص من خلال الدم يختلف عن فحص (PCR)، فالأخير يُظهر للفرد نفسه أنه مصاب أم لا، أما فحص الدم من أجل قياس الأجسام المناعية ونسبة الدقة فيه من 50-60%.

ولفت غنيم إلى أنه لا يتم إعطاء نتائج للمفحوصين ولا توجد للنتائج اي تبعات سواء سلبية او إيجابية عليهم.

من جهته قال المتحدث باسم الداخلية بغزة إن الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت ساهم بشكل مباشر في الحد من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، وتعزيز قدرة المنظومة الصحية على مواجهة الحالة الوبائية.

وبين  البزم أن قطاع غزة لا زال يعيش في مرحلة الخطر، مما يستجوب مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وكلما التزم المواطنون أكثر كلما ساعد ذلك في تحسين الحالة الوبائية، واتخاذ إجراءات تخفيفية جديدة،  ودعا المواطنين  إلى الالتزام بعدم الخروج من منازلهم خلال فترة الإغلاق الكلي.

Exit mobile version